الأربعاء، 23 أغسطس 2017 02:41 ص
الأربعاء، 23 أغسطس 2017 02:41 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

النائبة أنيسة حسونة: حادث الإسكندرية حلقة من مسلسل الإهمال فى السكة الحديد

النائبة أنيسة حسونة: حادث الإسكندرية حلقة من مسلسل الإهمال فى السكة الحديد أنيسة عصام حسونة عضو مجلس النواب
الجمعة، 11 أغسطس 2017 10:40 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
علقت أنيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، على حادث قطار الإسكندرية، قائلة: ما هو إلا حلقة من مسلسل إهدار أرواح المصريين نتيجة للفساد الإداري مقرونا به محدودية الموارد المالية وعدم تطوير هذا المرفق الحيوي الذي يجب صيانته وإصلاحه بصفة دورية للحفاظ علي سلامة الركاب .

وأوضحت أنيسة حسونة، فى بيان صحفى لها اليوم، الجمعة، أن معظم القطارات تحتاج إلي "تكهين" وغير صالحة للاستخدام وما نسمعه من أرقام مطلوبة لتجديد السكة الحديد يصل إلي المليارات ؟ فما هي خطة الحكومة لتدبير هذة الموارد المالية ؟

وأضافت: معظم العمالة غير مدربة ولا تعلم كيفية إدارة الأزمات أو التعامل مع المشكلات بدليل أن سائق القطار وتابعه قفزا من القطار قبل الاصطدام كما أعلن وزير النقل، و نحن نحتاج إلي قرارات جريئة وتغيير جذري وإستراتيجية عمل كاملة لتغيير منظومة سكك حديد مصر تقوم علي أهمية العنصر البشري الآن من خلال التدريب المكثف والمستمر.

وطالبت الحكومة بمصارحة الشعب حول إن كانت بصدد خصخصة السكة الحديد كما تفعل دول عديدة لحل مشكلة التمويل أخذا في الإعتبار أن مثل هذا القرار يشكل مخاطرة سياسية في هذه المرحلة، وتساءلت لماذا لا يخرج رئيس الوزراء ويتحدث للمواطنين بصراحة عن خطط وتكلفة الإصلاح في القطاعات الحكومية المختلفة وخاصة تلك التي تتعلق بالحياة اليومية ليشرك الرأي العام معه ويعتمد عليه في دعم القرارات الصعبة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print