الأربعاء، 23 أغسطس 2017 02:27 ص
الأربعاء، 23 أغسطس 2017 02:27 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

"أفريقية البرلمان": زيارة الرئيس لـ4 دول بالقارة يؤكد تزعم مصر القارة السمراء

"أفريقية البرلمان": زيارة الرئيس لـ4 دول بالقارة يؤكد تزعم مصر القارة السمراء النائبة مى محمود أمين سر لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان
السبت، 12 أغسطس 2017 11:50 م
كتب أحمد عرفة
قالت النائبة مى محمود، أمين سر لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أجرى العديد من الجولات الإفريقية خلال المرحلة الماضية، موضحا أن مصر تؤكد تزعمها للقارة الإفريقية فى العديد من القضايا والمعوضات على رأسها قضية الملف المائى والأمن المائى لدول حوض النيل، بجانب الملفات المتعلقة بحقوق الإنسان.
 
وأضافت أمين سر لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، لـ"برلمانى"، أن الزيارة المرتقبة ستعمق العلاقات المصرية الإفريقية، وستساهم فى توطيد العلاقات بين مصر والـ4 دول التى سيزورها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بجانب تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية المصرية الإفريقية.
 
وأشارت أمين سر لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، إلى أن هذه الزيارة تؤكد أن مصر دولة إفريقية وستظل قلب القارة السمراء، ومهتمة بالقضايا والموضوعات المشتركة مع دول إفريقيا عامة وحوض النيل خاصة.
 
ويبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد غد الاثنين، جولة إفريقية تستغرق أربعة أيام، يزور خلالها كل من تنزانيا، ورواندا، والجابون، وتشاد.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print