الإثنين، 18 ديسمبر 2017 09:13 ص
الإثنين، 18 ديسمبر 2017 09:13 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

لجنة التعليم بالبرلمان: "التعليم النقدى" أهم مميزات الجامعة الألمانية

لجنة التعليم بالبرلمان: "التعليم النقدى" أهم مميزات الجامعة الألمانية اللواء هانى أباظة وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب
الأحد، 13 أغسطس 2017 02:27 م
كتب ــ عبد اللطيف صبح - وائل ربيعى

زار وفد من لجنة التعليم بمجلس النواب، مقر الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم، الأحد، وذلك للتعرف على النظام التعليمي بالجامعة، وأنشطتها.

 

وقال اللواء هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إن أبرز ما تتميز به الجامعة هو التعليم النقدى، مشيداً بنظام التعليم فى الجامعة الألمانية بالقاهرة، بعد إطلاعه على طريقة تقييم أعضاء هيئة التدريس من قبل الطلاب.

 

وأضاف، خلال مناقشته مع رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، أن الزيارة تأتى فى ظل اهتمام لجنة التعليم بالتواصل مع كل المؤسسات التعليمية العامة والخاصة، وفى مقدمتها الجامعات، مشيرا إلى أن باقى الجامعات تفتقد نظام التعليم النقدى الذى يقوم على تقييم العملية التعليمية والاستفادة القصوى من نتائجه.

 

وحضر اللقاء، الدكتور محمود هاشم، رئيس الجامعة الألمانية، والدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، واللواء هانى أباظة، والدكتور عبد الرحمن البكرى، والدكتورة منى عبد العاطى، والدكتور فتحى ندا.

 

وعرض الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية إحصاءات هيئة التبادل العلمي الألماني، موضحاً أن الجامعة تمثل 42% من إجمالي برامج ألمانيا البحثية، مؤكدا أن منظومة التعليم المصري بما لها وما عليها، نجحت في تخريج طلاب يتباهى بهم العالم.

 

وأعلن منصور، أن يوم 9 ديسمبر ستنظم الجامعة حفلا في العاصمة الألمانية برلين،  وذلك بمناسبة مرور 15 عاما على إنشائها، كما سيتم تنظيم حفل آخر في مصر يوم 6 أكتوبر القادم.

 

وأكد أن الجامعة الألمانية لا تميز بين الطلاب، كما أن الجامعة لا يوجد بها استثناءات، مشيراً إلى أنها تتميز بالتعددية والشفافية والاستقلالية والإتاحة والتطبيق العلمي وكذلك البحث العلمي.

 

كانت لجنة التعليم بمجلس النواب نظمت جلسات استماع لمسؤولى الجامعات الحكومية والخاصة حول مشكلات التعليم الجامعى، وتستعد خلال دور الانعقاد الثالث للمجلس، المنتظر انطلاقه مطلع أكتوبر المقبل، للعمل على تعديل قانونى التعليم الجامعى وقبل الجامعى.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print