الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 08:57 ص
الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 08:57 ص

رئيس "دفاع البرلمان" يقترح مبادرة شعبية للرد على خفض المعونة الأمريكية

رئيس "دفاع البرلمان" يقترح مبادرة شعبية للرد على خفض المعونة الأمريكية اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
الخميس، 24 أغسطس 2017 09:50 م
كتب : نورا فخرى
وصف اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، قرار الولايات المتحدة تخفيض بعض المبالغ المخُصصة فى إطار برنامج المساعدات الأمريكية المقدمة لمصر سواء من خلال التخفيض المباشر لبعض مكونات الشق الاقتصادى من البرنامج، أو تأجيل صرف بعض مكونات الشق العسكرى، بـ"المؤسف"، مؤيداً بيان وزارة الخارجية المصرية في هذا الشأن والذى يؤكد أن هذا الإجراء  يعد تحركا يعكس سوء تقدير لطبيعة العلاقة الاستراتيجية بين البلدين على مدار عقود طويلة. 

وقال عامر، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس، إن هذا القرار يعكس افتقار التدقيق لأهمية استقرار مصر ونجاح دورها فى الشرق الأوسط لاحتواء التحديات المختلفة، ومشاركتها فى الترتيبات الأمنية لدول الجوار ودعم السلام فى المنطقة. 

 وأضاف: "ولا شك أن الإجراء الأمريكى لن يؤثر فى عزيمة وإرداة الشعب المصرى فى بناء مصر الحديثة، وأجد أن أبلغ رد شعبى على الإجراء الأمريكي، إطلاق مبادرة لتجميع العملة الصعبة، بحيث يودع من يمتلك أى مبلغ دولارى، فى حساب بالبنك على غرار المحلمة التى رسمها المصريين بتجميع 60 مليار جنيه (قرابة 8.400 مليار دولار) اللازمة لتمويل مشروع توسيع وتنمية قناة السويس من خلال طرح شهادات استثمار للبيع للمصريين فى أقل من أسبوعين".

ووجه رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، رسالة إلى المصريين بالخارج، لمضاعفة تحويلاتهم الدولارية ومدخراتهم إلى مصر، فى أبلغ رد على الموقف الأمريكى. 

ودعا عامر، الأمة العربية إلى التوحد والوقوف سوياً والتأكيد على دعمهم لمصر من خلال مضاعفة الاستثمارات بما يحقق رداً بليغاً ويترجم العزيمة والإرادة العربية فى مواجهة تحديات المرحلة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print