السبت، 06 مارس 2021 07:06 م
السبت، 06 مارس 2021 07:06 م

النائب نادر مصطفى عن إغراءات قطر للمشاركة فى معرضها للكتاب: "أساليب منحطة"

النائب نادر مصطفى عن إغراءات قطر للمشاركة فى معرضها للكتاب: "أساليب منحطة" النائب نادر مصطفى
الإثنين، 04 سبتمبر 2017 06:10 م
كتب محمد مجدى السيسى

اعتبر نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، ما تقدمه قطر من إغراءات وتسهيلات لدور النشر المصرية للمشاركة فى معرض الدوحة الدولى للكتاب، مراوغات وأساليب منحطة، على حد قوله، متابعا: "الثابت لنا جميعا أن لدينا موقفا رسميا بمقاطعة قطر، لتماديها فى دعم الإرهاب بالمال والسلاح وتقديم كل أشكال الحماية لعناصره".

 

وأضاف "مصطفى"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، قائلا: "لم يكن لدينا مانع فى المشاركة بأى فعالية ثقافية أو فنية مع قطر، وليست لدينا غضاضة فى التعامل مع الشعب القطرى، ولكن لعب قطر لدور مشبوه لزعزعة استقرار المنطقة مُدخل جديد يجب مقابلته بمواقف حاسمة"، مشددا على أن المقاطعة ليست حكومية أو سياسية فقط، لكنها أيضا مقاطعة شعبية.

 

وتابع أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب تصريحه بالقول: "أثق فى أن الناشرين المصريين والعرب لن يتفاعلوا مع هذا المعرض بأى شكل من الأشكال، وأوقن تماما فى أن مستويات إدراكهم لواقع المقاطعة وأهدافها تجعلهم أكبر بكثير من أى إغراءات".

 

كان القائمون على معرض الدوحة للكتاب قد أعلنوا تقديم عديد من التسهيلات لدور النشر المصرية، تتمثل فى تخفيض سعر إيجار الأجنحة المخصصة للناشرين بما يصل إلى 50%، فى محاولة لإغراء الناشرين المصريين للمشاركة فى المعرض، إضافة لتقديم تسهيلات فى السداد، وهو ما أكده عدد من الناشرين لـ"برلمانى".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print