الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 10:57 م
الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 10:57 م

النائبة داليا يوسف تضع خطة لتبادل الزيارات مع برلمانات دولية بالانعقاد الثالث

النائبة داليا يوسف تضع خطة لتبادل الزيارات مع برلمانات دولية بالانعقاد الثالث النائبة داليا يوسف
الأحد، 24 سبتمبر 2017 01:30 م
كتبت إيمان على

أكدت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على أنها وضعت رؤية للتعاون مع البرلمانات الدولية ليتم تفعيلها بالدور الثالث، من بينها بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، ليكون هناك تحركات أقوى ومتبادلة ليست بروتكولية، موضحة أن البرلمان عليه التحرك بشكل أكثر وتوجيه زيارات متبادلة من أجل إظهار صورة مصر فى الخارج واسترداد دور مصر الدولى والإقليمى وتحقيق تواصل أكبر مع المجتمعات الدولية وبالأخص الدوائر السياسية ومراكز الفكر باعتبارها أكثر المؤثرين على صانع القرار .

 

وشددت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على أنها عقدت استضافة لرئيس مركز فكرى فى أمريكا حرصا على وجود دور أكثر فى الدوائر الأكاديمية الدولية وعقد لقاءات داخل الجامعات .

 

وتابعت داليا يوسف، فى تصريح لـ"برلمانى": "نحن بحاجة للابتكار فى التسويق لأنفسنا، فمصر تقود ملفات عدة يمكنها أن تتحرك من خلالها فى الخارج من بينها محاربة الإرهاب بجدية وملف تجديد الخطاب الدينى والقضية الفلسطينة وما أسماه الرئيس " ترامب " بصفقة القرن والمصالحة بين "فتح وحماس "، إضافة إلى ملف ليبيا والذى لن يكون فيه أى حلول بدون مصر" .

 

وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم بدور مصر بقوة لاستعادة ريادتها، مؤكدة على أن سياسة مصر الخارجية من أفضل السياسات الموجودة فى العالم حاليا وأكثرهم شفافية.

 

وأكدت النائبة، أن معظم الدول التى زارها الرئيس عبد الفتاح تم تكوين لجان صداقة مع برلماناتها من بينها اليابان وبريطانيا وفرنسا والاتحاد الأوروبى، ولكن لجان الصداقة تحتاج إلى تفعيل أكثر وألا تكون مجرد بروتكولية، فهى لابد أن يكون لها دور فى دعوة أعضاء برلمان وتبادل الزيارات وتبادل الرؤى .

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print