الجمعة، 15 ديسمبر 2017 02:27 م
الجمعة، 15 ديسمبر 2017 02:27 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

النائبة مني منير تطلق مبادرة "سينما المرأة" للتعريف بحقوقها

النائبة مني منير تطلق مبادرة "سينما المرأة" للتعريف بحقوقها النائبة مني منير
الجمعة، 29 سبتمبر 2017 07:50 م
كتب محمود العمرى
قالت النائبة مني منير، عضو مجلس النواب، إنها أطلقت مبادرة بعنوان  "سينما المرأة"، والتى تهدف إلى توعية المرأة بحقوقها وبكيفية التعامل مع المشكلات التى تمر بها، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول بعض العادات والتقاليد الخاطئة.

وأردفت منير فى بيان لها أنه تمت أول فعاليات هذه المبادرة من خلال عرض أدوات سمعية وبصرية أمام بعض السيدات من اهالى العجوزة والدقى، يليها مناقشات مفتوحة وردود على الأسئلة، وكانت أولى الفعاليات عن ختان الإناث والتى كانت محور "سينما المرأة"- الحلقة الأولى.

وأضافت منير:" يوم الخميس من كل أسبوع نجتمع بمجموعة من السيدات للحديث حول موضوع معين يشغل بال المرأة في الأماكن الشعبية، ونعرض لهم أفلام وثائقية يعقبها مناقشات مفتوحة بهدف الاستفسار وتصحيح المفاهيم.

وأوضحت منير:" سينما المرأة تجربة رائعة ولها جوانب ايجابية وتفاعل معها العديد من السيدات، وهذه المبادرة هى التحرك الحقيقي تجاه تغيير العادات والأفكار الخاطئة، حيث يجب التفاعل من خلال النقاش والمحاورة من اجل الوصول للإقناع، لاسيما وان الأماكن الشعبية تحتاج إلى أن نصل لها نحن ونتحاور معهم بلغتهم، ويجب نصل للكفور والنجوع والقرى، كل نصل إلى تصحيح الأمور المغلوطة التى ورثناها نتاج عادات خاطئة.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print