السبت، 05 ديسمبر 2020 08:58 م
السبت، 05 ديسمبر 2020 08:58 م

نائب يطالب منح مرافقى ذوى الإعاقة تذاكر المترو بسعر مخفض

نائب يطالب منح مرافقى ذوى الإعاقة تذاكر المترو بسعر مخفض النائب خالد حنفى
الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 08:40 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

قال النائب محمد كمال مرعى، إن وزير النقل وضع خطة للنهوض بالسكة الحديد تعتمد على آليات محددة وضوابط من شأنها القضاء على العقبات الموجودة فى القطاع الحيوى العريض الذى يخص شريحة كبيرة من المصريين، مشيدا بجهوده فى هذا الإطار، داعيا لمنح تذاكر مخفضة للأشخاص المرافقين لذوي الإعاقة.

 

وأشاد مرعى، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة، والمخصصة لمناقشة مشاكل الطرق، بحضور هشام عرفات وزير النقل، بفكرة إشراك القطاع الخاص فى تطوير الخدمات فى هيئة السكة الحديد، مقترحا أن يتم توفير الاعتمادات المالية مثل ما تم فى مشروع قناة السويس، وعدم مشاركة القطاع الخاص، بل مشاركة المصريين جميعهم فى البناء والتطوير والإصلاح، مطالبا وزير النقل بتطوير ثلاث محطات بمدينة محلة أبو على بالمحلة الكبرى.

 

وطالب النائب فتحى قنديل، من خلال طلب إحاطة تقدم به لوزير النقل، بعمل كوبرى مشاة يربط شرق النيل بغرب النيل فى نجع حمادى، قائلا: يوجد كوبرى منذ عام 1882 ولم يتم تجديده حتى الآن، وعلى النقيض تم عمل كوبرى خاص بالسكة الحديد والكوبرى الأخر معرض للانهيار.

 

وطالب النائب خالد حنفى، بمنح مرافق الشخص ذوى الإعاقة تذكرة مترو بسعر مخفض مثل التى يحصل عليها"خمسون قرشا"، وذلك لأن الشخص ذوى الإعاقة لا يستطيع أن يتنقل بمفرده فى المواصلات العامة، وأن منح الشخص المرافق لذوى الإعاقة التذكرة بسعرها الحالى يمثل عبء إضافى عليه.

 

كما طالبت النائبة نشوى الديب، بعمل محطة نقل مركزية فى منطقة مثلث إمبابة، لتخفيف العبء على محطة سكك حديد مصر، وأنها قريبة من تجمعات الصعيد، بالإضافة إلى ضرورة نقل خط قطار الصوامع لمنطقة الوردان قبل أن يتسبب هذا القطار فى كارثة حقيقية فى حال انقلابه على المحال التجارية الملاصقة له، وهذا أمر وارد الحدوث.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print