الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 06:02 ص
الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 06:02 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

"اقتصادية البرلمان" تقترح منح سلطة إصدار لائحة حماية المستهلك لرئيس الوزراء

"اقتصادية البرلمان" تقترح منح سلطة إصدار لائحة حماية المستهلك لرئيس الوزراء النائب عمرو غلاب
الخميس، 12 أكتوبر 2017 01:36 م
كتب عبد اللطيف صبح

اقترحت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة النائب عمرو غلاب، بمنح سلطة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك لرئيس مجلس الوزراء، بدلا من وزير التموين والتجارة الداخلية باعتباره الوزير المختص.

 

وأوضح رئيس اللجنة النائب عمرو غلاب، أن منح سلطة إصدار اللائحة التنفيذية للقانون لرئيس مجلس الوزراء، يعمل على الحفاظ على استقلالية جهاز حماية المستهلك، واتفق معه الدكتور مدحت الشريف وكيل اللجنة، مؤكدا على ضرورة استقلالية الجهاز عن وزارة التموين باعتباره جهازا رقابيا على أجهزتها.

 

وبدوره أبدى اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، موافقته على هذا المقترح، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية المنعقد الآن برئاسة النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة لمناقشة مشروعى قانون حماية المستهلك المقدمين من الحكومة، والنائب اللواء أشرف عمارة، بحضور اللواء عاطف يعقوب رئيس الجهاز، وممثلي وزارة العدل ومصلحة الضرائب.

 

جدير بالذكر أن النائب أشرف عمارة، قد تقدم بمشروع قانون فى دور الانعقاد الثانى وحظى بعدد من المناقشات وهو ما استدعى أن تقدم الحكومة من ناحيتها مقترحات تعرض فيها رؤيتها لضبط الأسواق والأسعار.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print