الأحد، 29 نوفمبر 2020 10:27 م
الأحد، 29 نوفمبر 2020 10:27 م

"العلاقات الخارجية" بالبرلمان تشكر الصين بعد سحب مرشحها لصالح مصر باليونسكو

"العلاقات الخارجية" بالبرلمان تشكر الصين بعد سحب مرشحها لصالح مصر باليونسكو طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
الخميس، 12 أكتوبر 2017 09:00 م
كتب كامل كامل
وجهت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، الشكر لجمهورية الصين الشعبية بعد إعلانها سحب مرشحها فى انتخابات اليونسكو لصالح مرشحة مصر السفيرة مشيرة خطاب.

وأكد طارق رضوان، رئيس اللجنة، فى بيان مساء اليوم الخميس، أن القرار الذى تم اتخاذه بناءًا على الاتصالات بين وزيرى خارجية البلدين ، هو إثبات جديد على صدق وعمق الشراكة بين البلدين.

وأعربت اللجنة عن عميق تقديرها لالتزام الصين بدعم مصر، والذى وضح جليًا فى حصول السفيرة مشيرة على 5 أصوات، بعد انسحاب مرشح الصين الذى كان يملك نفس العدد من الأصوات.

وتابعت اللجنة: "الشكر موصول أيضا للعراق، على اتخاذها قرار مماثل فى بداية الجولة الأولى بسحب مرشحها لصالح دعم مشيرة خطاب، ودعم الصف العربى باعتبار مصر ممثلة للعرب والقارة الأفريقية فى هذه الانتخابات.

واعتبرت أن قرارات ومواقف كل من الصين والعراق  تعكس نزاهة ورقى الدولتين فى المنافسة  فى انتخابات هذا المنصب الدولى الرفيع، سواء من جانب الصين التى انسحب لصالح مصر فى وقت دقيق وحاسم فى الجولة الرابعة أو بالنسبة للعراق التى فضلت وحدة العرب على المجد والانتصار الشخصى.

وجددت اللجنة مطالبتها للدول الأفريقية بالالتزام بالموقف الرسمى الصادر من الاتحاد الأفريقى، والبرلمان الأفريقى بدعم مشيرة خطاب مرشحة للقارة السمراء، فى الجولة الحاسمة للإعادة غدًا بين مصر وفرنسا، للظهور بشكل مشرف وموحد أمام العالم فى هذا الحدث الهام.

وقالت اللجنة فى بيانها :"وإذ تشدد اللجنة على نجاح أجهزة الدولة المصرية فى إدارة هذا الملف، بمنتهى الشرف والاحترافية، فى ظل الظروف السيئة التى شابت هذه الانتخابات، فإن وصول السفيرة مشيرة خطاب للمنافسة فى الجولة الرابعة يثبت ثقل مصر، وقوة مرشحتها"،  مؤكدة أن الجميع يفخر بإدارة أجهزة الدولة المصرية لهذه الانتخابات منذ إعلان ترشيح مشيرة خطاب وحتى الآن.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print