الأحد، 29 نوفمبر 2020 10:29 م
الأحد، 29 نوفمبر 2020 10:29 م

أسامة هيكل: مشيرة خطاب خاضت منافسة استخدم فيها الخصوم المال القذر

أسامة هيكل: مشيرة خطاب خاضت منافسة استخدم فيها الخصوم المال القذر أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب
الجمعة، 13 أكتوبر 2017 09:30 م
كتب – مصطفى السيد
قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، فى تعليقه على انتخابات اليونسكو:" لدينا تحفظ شديد على منظمة عالمية كبرى، بأن يستخدم المال القذر فى الانتخابات على مرأى ومسمع من العالم، برغم أن نفس الدولة لها فضيحة كبرى سابقة فى مونديال 2020، والتى يتم التحقيق فيها مع جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم حتى الآن".

وأوضح " هيكل"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن ما حدث فى انتخابات اليونسكو يدل على خضوع تام لمؤسسة كبرى للهيمنة القطرية، وأن ما جرى فساد علنى أمام المجتمع الدولى الذى يغض الطرف عما حدث لا ينبأ بأى خير.

وأضاف، أن "من الملاحظ فى الانتخابات أن دول إفريقية كثيرة من التى اتفقت معها مصر وأخرى عربية قد خذلتنا فى الانتخابات، وهو الأمر الذى يحتاج لإعادة النظر فى جدية العلاقات، والتى يجب أن تكون على أساس من المصالح وليس العواطف".

وتابع رئيس لجنة الثقافة والإعلام: "برغم ما حدث فى انتخابات اليونسكو، فقد أدت مشيرة خطاب وفريقها دورًا كبيرًا، وخاضوا الانتخابات بمنافسة شريفة استخدم فيها الخصوم أسلحة غير شريفة".

وأشار "هيكل" إلى أنه كان هناك اتفاق بين فرنسا ودول اليونسكو على ألا تتولى رئاسة المنظمة باعتبارها دولة المقر، وأن تقدم التسهيلات اللازمة لإنجاح المنظمة، فكيف تخالف هذا الاتفاق وتقرر فجأة خوض المعركة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print