الثلاثاء، 09 مارس 2021 03:56 ص
الثلاثاء، 09 مارس 2021 03:56 ص

النائبة سيلفيا نبيل توضح تفاصيل استلام موازنة "البرامج والأداء" من الوزارات

النائبة سيلفيا نبيل توضح تفاصيل استلام موازنة "البرامج والأداء" من الوزارات النائبة سيلفيا نبيل
الخميس، 19 أكتوبر 2017 09:50 م
كتب محمود العمرى
قالت النائبة سيلفيا نبيل، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إن اللجنة عقدت اجتماعا لها، اليوم، الخميس، بحضور ممثلين عن وزارتى المالية والتخطيط، والدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس الاستشارى للتنمية الاقتصادية التابع للرئاسة، وذلك لاستلام ما تم الانتهاء منه من موازنة البرامج والأداء فى الموازنة العامة للدولة 2017-2018 للوزارات الـ7 التى جاءت فى منشور وزارة المالية.

 

وأوضحت سيلفيا نبيل فى بيان لها، اليوم، الخميس، أن وزارات "التعليم العالى والتربية والتعليم والتضامن والنقل والإسكان والاتصالات" سلموا موازنتهم، ولكن وزارة التعليم العالي ينقصها 4 مستشفيات، وأن وزارة النقل ينقصها هيئة الموانئ البرية، موضحة أن وزارة الصحة سلمت موازنة رفضتها وزارة المالية لأنها ليس موازنة برامج وأداء، وتم مخاطبتها لتقديم الموازنة المطلوبة. 

 

وأضافت سيلفيا نبيل أنه تم الاتفاق على أن يكون يوم الثلاثاء القادم، موعدا نهائيا للتسليم بعد أن كان اليوم، لإعطاء مهلة للوزارات لتقديم موازنتها، لافتة إلى أنه سيتم رفع تقرير إلى مجلس النواب بما تم التوصل إليه، كما ستقوم وزارة المالية برفع تقريرها إلى رئيس الوزراء. 

 

وتابعت نائب "المصريين الأحرار" أنه تم الاتفاق على أن يكون هناك اجتماع الأسبوع القادم، تقوم فيه وزارة التخطيط والمتابعة بعرض آلية المتابعة وكيف ستتابع موازنة البرامج والأداء، كما تم مطالبتهم بتحديد المؤشرات المستهدفة، ومؤشر الخطر، والمؤشر المقبول، حتي يمكن التقييم. 

 

وأوضحت سيلفيا نبيل أن التقرير الختامي للوزارات سيكون طبقا لموازنة البرامج والأداء، لافتة إلى أنهم سيخاطبون كافة الوزارات لمعرفة استعدادهم لتطبيق البرامج والأداء، لافتة إلى أنه سيتم إرسال كافة الموازنات إلى اللجان المعنية، مثلا موازنة التعليم سيتم إرسالها إلى لجنة التعليم فى المجلس.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print