الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 09:23 ص
الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 09:23 ص

بالصور.. نقل البرلمان توافق على اقتراض الحكومة 100 مليون يورو لتطوير ترام الإسكندرية

بالصور.. نقل البرلمان توافق على اقتراض الحكومة 100 مليون يورو لتطوير ترام الإسكندرية لجنة النقل بالبرلمان
الأحد، 22 أكتوبر 2017 10:12 م
كتب محمد مجدى السيسى - تصوير حازم عبد الصمد

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة هشام عبدالواحد، منذ قليل، على الاتفاق المبسط بين الحكومة ممثلة فى وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والوكالة الفرنسية للتنمية لتمويل تطوير ترام الرمل بالإسكندرية بقيمة تمويل مباشر يبلغ 100 مليون يورو، على أن توفر الوكالة ممولين آخرين بشروط مبسطة لتوفير 80 مليون يورو.

ومن المقرر أن تبدأ الحكومة فى الـ30 من شهر أكتوبر الجارى بتوقيع اتفاقية مكملة للاتفاق المبسط مع المفوضية الأوروبية لتوفير باقى المبلغ.

وكان نواب نقل البرلمان وجهوا نقدا للحكومة خلال الاجتماع المنعقد الآن لمناقشة القرض، بسبب تمويل وفائدة قرض تطوير ترام الإسكندرية، وسأل هشام عبدالواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، هل الاتفاق بين الحكومة والوكالة الفرنسية للتنمية وجوبى لتمويل تطوير ترام الاسكندرية بقيمة 180 مليون يورو بينما توفر الوكالة 100 مليون فقط.

وهو ما رد عليه مسئولى الحكومة مجتمعين بالتأكيد، كذلك أكدوا على أن الوكالة حددت الجهات الممولة الاخرى لتوفير الفارق فى التمويل البالغ 80 مليون يورو.

من جانبه قال خالد عليوة، أن استبدال قطار الرمل سيحتاج إلى 450 اتوبيس او 950 الف سيارة هو البديل لقطار الرمل.

وأصر النائب جمال ادم، على احضار اساتذة كليات الهندسة المختصين اى الطرق للإدلاء بآرائهم، وطالب رئيس اللجنة، الحكومة بتوفير بيانات دقيقة كتابية عن مصادر التمويل الاخرى لانها لم تتوافر حتى الان.

وحضر اجتماع اللجنة المنعقد الان ممثلين عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والمالية واللواء خالد عليوة رئيس هيئة محافظة الاسكندرية.

 

لجنه النقل (1)
 
 
لجنه النقل (2)
 
 
لجنه النقل (3)لجنه النقل (3)

 

لجنه النقل (4)
 
 
لجنه النقل (5)
 
 
لجنه النقل (6)
 
 
لجنه النقل (7)

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print