الخميس، 26 نوفمبر 2020 08:35 ص
الخميس، 26 نوفمبر 2020 08:35 ص

"دينية البرلمان" تطالب بوضع الوادى الجديد على الخريطة الاستثمارية

"دينية البرلمان" تطالب بوضع الوادى الجديد على الخريطة الاستثمارية أسامة العبد
الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 11:20 م
كتب محمود حسين
عقدت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، اجتماعا مساء اليوم الثلاثاء، لنظر تقريرها بشأن الزيارة الميدانية للجنة إلى محافظة الوادى الجديد لإنشاء فرع  جامعة الأزهر بالداخلة.
 
 
وقال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة، إنه سيتم عرض التقرير وما تضمنه من توصيات على مكتب المجلس برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشته وعرضه على الجلسة العامة وإلزام الجهات المعنية بتنفيذ التوصيات.
 
 
وشملت التوصيات التى تضمنها تقرير اللجنة، مطالبة الحكومة بأن يتم دعم وزيادة عدد رحلات الطيران لمحافظة الوادى الجديد بدلا من قصرها على رحلتين فى الأسبوع، بهدف تهيئة مناخ الاستثمار اللازم لتنمية المحافظة فى شتى المجالات، وضرورة تشغيل مطار الداخلة الذى تم تجهيزه ورفع كفاءته مؤخرا، والانتهاء من تجهيز ممر هبوط الطيران به، دفعا للتنمية والاستثمار والسياحة، بالإضافة لاحتياج المرضى لهذه الوسيلة.
 
 
وأكدت لجنة الشئون الدينية، ضرورة الاهتمام بالآثار الفرعونية والقبطية والإسلامية الموجودة بالمحافظة، والتى تحتاج إلى ترميم عاجل، كما ترى اللجنة أهمية وضع محافظة الوادى الجديد على خريطة السياحة الدينية والعلاجى، مما يعود بالنفع على أبناء محافظة الوادى الجديد.
 
 
وشددت اللجنة على أهمية وضع محافظة الوادى الجديد على خريطة المناطق الاستثمارية الواعدة والجاذبة للاستثمار والترويج لها داخليا وخارجيا، وإتاحة حزمة مميزة من الحوفز الاقتصادية.
 
 
وأوصت اللجنة مؤسسة الأزهر الشريف، بضرورة إنشاء فرع لجامعة الأزهر بمحافظة الوادى الجديد، فصلين لتدريس اللغة العربية والدراسات الإسلامية بمدينتى الخارجة والداخلة، تكون نواة لفرع جامعة الأزهر بالمحافظة، واستثناء المحافظة من شرط المجلس الأعلى للأزهر الذى يقضى بإقامة فروع جامعة الأزهر بعواصم المحافظات فقط، نظرا لما لها من طبيعة خاصة، والعمل على تذليل العقبات أمام إنشاء فرع الجامعة بالمحافظة حتى يتسنى نشر الفكر الوسطى المعتدل بين أبناء المحافظة، باعتبارهم خط الدفاع الأول عن الحدود الغربية ضد قوى الإرهاب وإحباط محاولات ىتهريب السلاح والمخدرات والإرهابيين.
 
 
كما أوصت لجنة الشئون الدينية بإدارج معاهد (بدخلو، الراشدة، أسمنت)، ضمن خطة إنشاء المعاهد الأزهرية لعام 2017/ 2018، حيث تم تخصيص الأراضى لهذا الغرض، وأوصت بأهمية افتتاح فروعه لجامعة الأزهر فى محافظات مصر الحدودية لتحصين هذه المناطق ضد الأفكار المتطرفة.
 
 
وأوصت اللجنة وزارة الأوقاف بتحويل "المجمع الإسلامى" بالخارجة إلى "مسجد جامع"، تمهيدا لتحويله إلى معهد لإعداد الدعاة بمحافظة الوادى الجديد، وإنشاء مركز إسلامى بموقع "المسجد الكبير بموط" بمدينة الداخلة، وضرورة توزيع المعلمين بالمحافظة على المعاهد الأزهرية بالقرب من محل إقامتهم.
 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print