الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 09:25 ص
الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 09:25 ص

البرلمان الإيطالى يبحث قضية دفن المسلمين لموتاهم خارج المقابر

البرلمان الإيطالى يبحث قضية دفن المسلمين لموتاهم خارج المقابر البرلمان الإيطالى
الإثنين، 30 أكتوبر 2017 10:40 م
فاطمة شوقى

يبحث البرلمان الإيطالى قضية دفن المسلمين لموتاهم خارج محيط المقابر بعد واقعة حدثت فى بلدة إبولى ساليرنو، بعد أن أمر عمدة البلدة بعدم دفن المسلمين فى مقابر البلدة التى يراها لا تنطبق عليها التعاليم الإسلامية، حيث إنه يرى أن المتوفى لابد من أن يتم دفنه وتغطيته بطبقة خفيفة من التراب وفقا للتعاليم الإسلامية، وهذا لم ينطبق على تلك المقابر.

 

ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية، فقد تقدمت سيدة مسلمة بطلب دفن خارج المقبرة، والذى وافق عليه عمدة إبولى فى 16/10/2017، موافقا على دفن المتوفاة فى قرب جراج للسيارات تابع للمقبرة، وليس فى المقبرة نفسها.

 

فقد جرى بحث القضية بعد مساءلة رفعها عضو مجلس الشيوخ فرانكو كاردييلو (حزب فورتسا إيطاليا) لوزيرة الصحة بياتريتشى لورنزين، ووزير الداخلية ماركو مينيتى أمس.

 

وأوضح السيناتور كاردييلو، أن المساءلة هدفها منع البلديات الإيطالية الأخرى، استنادا إلى المفاهيم الإسلامية التى تم تفسيرها بشكل سىء من قبل عمدة إبولى، من ارتكاب مزيد من الانتهاكات التى تتجاوز نطاق كفاءاتهم، مما سيكون حاسما تدخل الجهات المختصة بهذا الشأن.

 

وأوضح السيناتور الذى حدثت الواقعة بمدينته ساليرنو، أن الحالة الوحيدة فى إيطاليا التى دفن فيها شخص خارج مقبرة البلدية، تهدد بخلق سابقة خطيرة يجب وقفها، وبشكل خاص من وجهة النظر الصحية".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print