الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:16 ص
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:16 ص

نواب يطلبون استدعاء وزير قطاع الأعمال بسبب خسارة بعض الشركات

نواب يطلبون استدعاء وزير قطاع الأعمال بسبب خسارة بعض الشركات النائب مصطفى بكرى
الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 11:42 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل
تقدم عدد من النواب بعدد من البيانات العاجلة فى الجلسة العامة المنعقدة حاليا برئاسة الدكتور على عبد العال، خاصة بتعرض شركة المصرية للأسمنت للخسارة على خلفية غلق بعض أفرانها، مطالبين باستدعاء وزير قطاع الأعمال.

 

كما طالبوا باستدعاء وزير الرى بعد التعدى على ثلاثة آلاف فدان تابعة للوزارة فى محافظة الفيوم.

 

وفى هذا الإطار، قال النائب مصطفى بكرى، إن الشركة القومية للأسمنت  تتعرض لكارثة حقيقية تتمثل فى وقف عدد من الأفران عن العمل بسبب خسارة الشركة، موضحا أن سعر التكلفة وصل إلى 900 جنيه، فى حين أنه يتم بيعه بـ700 جنيه ولهذا تخسر الشركة يوميا ما يقرب من 1.3 مليون جنيه.

 

وطالب بكرى، خلال كلمته اليوم الأربعاء، بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان الحكومة بإيجاد حل لهذه المشكلة التى تهدد حياة أكثر من ثلاثة ألاف عامل، مع ضرورة إعادة النظر فى أسعار الغاز المورد للشركة.

 

وفى نفس الجلسة، تقدم النائب محمد خليفة، ببيان عاجل خلال الجلسة العامة لوزيرى النقل والتنمية المحلية بشأن مزلقان الشون بمدينة المحلة، واستبداله بنفق الشون، قائلا: "النفق لا يسع الكتلة السكنية المحيطة التى تستخدمه، حيث يستخدم النفق أكثر من 17 ألف عامل يوما بالإضافة إلى أنه غير مهيأ لكبار السن"، مطالبا وزارة النقل والتنمية المحلية بعد موافقة المحافظ على غعادة فتح المزلقان وتطويره بما يضمن سلامة المواطنين ويفئ بالغرض.

 

وتضامن النائب اسماعيل نصر الدين، مع النائب مصطفى بكرى، بشأن مشكلة الشركة القومية للأسمنت، موضحا أنها الشركة الوحيدة التابعة للحكومة والتى تعتبر ملكية للشعب المصرى، مطالبا الحكومة بإعادة النظر فى سعر الغاز المورد للشركة.

 

وطالب النائب حسن السيد، بحضور وزير قطاع الأعمال إلى البرلمان لعرض خطة العمل، متهما إياه بعدم تقديم أى شيء بخصوص الشركات المغلقة والتى تتعرض لخسارة يوميا.

 

وحذر النائب ممدوح الحسينى، من تعرض أراض تابعة لوزراة الرى بمحافظة الفيوم للتعدى، منوها بأن هناك مساحات أراضى فى منطقة بنى صالح بالمحافظة وقعت عليها تعديات كثيرة وتم إبلاغ وزير الرى بهذه المشكلة ولكن دون جدوى، مشيرا إلى أن المساحة التى تم التعدى عليها تبلغ ما يقرب من 3 آلاف فدان.

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print