الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:45 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:45 ص

بيان عاجل بالبرلمان يطالب بمخاطبة "فيسبوك" لتقنين إعلانات السياسة قبل انتخابات الرئاسة

بيان عاجل بالبرلمان يطالب بمخاطبة "فيسبوك" لتقنين إعلانات السياسة قبل انتخابات الرئاسة النائب مصطفى بكرى
الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 03:50 م
كتب أمين صالح
حصل "برلمانى" على نص بيان عاجل قدمه النائب مصطفى بكرى اليوم الأربعاء للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيه مذكرة إلى الحكومة المصرية تطالب بوقف الإعلانات السياسية على الفيسبوك بسبب خطورتها وإمكانية تدخلها فى الانتخابات الرئاسية المقبلة فى مصر المزمع عقدها بداية العام المقبل.

قال بكرى فى مذكرته، أن موقع فيسبوك أخطر الحكومة الأمريكية بتطبيق قواعد جديدة على الإعلانات السياسية على الفيسبوك والتى يتم إطلاقها على الشبكة الاجتماعية خاصة بعدما تردد عن تدخل بعض الجهات الأجنبية فى الانتخابات الأمريكية الأخيرة مشيرا إلى ان خطورة هذه الإعلانات على مصر تكمن فى أننا مقبلين على الانتخابات الرئاسية .

WhatsApp Image 2017-11-15 at 11.39.20 AM

 
 

وطالب بكرى بمخاطبة موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك لاتخاذ نفس الإجراءات مع مصر حرصا على شفافية الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة فى مصر خاصة وان فيسبوك نفسه تعهد مراعاة الشفافية فى خطابه الموجه للحكومة الأمريكية مؤخرا.

وأشار بكرى إلى أن خطورة شراء الإعلانات السياسية ونشرها على الفيسبوك وتويتر من المؤكد لها تأثيرها الخطير على اختيارات الناخب وهو أمر يستوجب من الهيئة الوطنية للانتخابات التحرك سريعا بالاشتراك مع الحكومة المصرية لتطبيق ذات الإجراءات التى تعهدا بها فيسبوك للحكومة الأمريكية قبيل اجراء الانتخابات الرئاسية فى مصر.

 
WhatsApp Image 2017-11-15 at 11.39.21 AM
 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print