الخميس، 26 نوفمبر 2020 12:31 م
الخميس، 26 نوفمبر 2020 12:31 م

رئيس مجلس النواب: لا خصخصة لشركات القطاع العام بعد الآن

رئيس مجلس النواب: لا خصخصة لشركات القطاع العام بعد الآن لدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
الإثنين، 20 نوفمبر 2017 12:38 م
كتبت نورا فخرى
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه لا نية لخصصة شركات القطاع العام القائمة، متابعا: "لا خصخصة لشركات القطاع العام بعد الآن، فقد انتهت الخصخصة بما لها وما عليها".

ونفى "عبد العال"، خلال الجلسة العامة الصباحية للمجلس، المنعقدة الآن، لمناقشة البيان العاجل المقدم من النائب أسامة نصر الدين حول الشركة القومية للأسمنت، أى نية لخصخصة الشركة أو أى من شركات القطاع العام الأخرى.

وخلال الجلسة، طالب النائب أسامة نصر الدين، رئيس البرلمان بالتدخل الشخصى لحماية الشركة القومية للأسمنت، باعتبارها الشركة الوحيدة فى مصر التى يملكها الشعب فى هذا القطاع، على حد قوله، قائلا: "أستشعر وجود محاولات لإيقاف العمل فى الشركة، وهى الوحيدة المملوكة للشعب، نحن لسنا ضد القطاع الخاص، لكننا نريد حماية هذه الشركة، ولا نرغب فى تعطيل العمل فيها".

وفى سياق آخر، استعرض النائب أبو العباس التركى، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، الإشكالية التى تواجهها الشركة العربية للغزل والنسيج، مشيرا إلى أنه رغم محاولات إعادة الشركة للعمل بعد توقفها 3 سنوات ووصول مديونيتها إلى 100 مليون جنيه، نجد أن التأمينات حجزت على كل أرصدة الشركة فى حساب العاملين، وقدرها 14 مليون جنيه، وطالبنا برفع هذا الحجز و"لكن لا حياة لمن تُنادى".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print