السبت، 05 ديسمبر 2020 02:34 م
السبت، 05 ديسمبر 2020 02:34 م

البرلمان الرومانى يعطى الضوء الأخضر لشراء صواريخ باتريوت

البرلمان الرومانى يعطى الضوء الأخضر لشراء صواريخ باتريوت صواريخ باتريوت
الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 09:37 م
بوخارست (أ ف ب)

وافق البرلمان الرومانى الثلاثاء، بأكثرية ساحقة على شراء سبعة أنظمة أمريكية من نوع باتريوت المضادة للصواريخ بسعر يبلغ نحو أربعة مليارات دولار، واعتبر النواب أن هذا العقد "يلبى مصلحة أمنية أساسية".

 

وكان مجلس الشيوخ وافق الاثنين، على العقد نفسه، وجاء فى موافقة البرلمان أن الهدف من هذه الأنظمة المضادة للصواريخ هو "تعزيز الأمن القومى والإقليمى وتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة".

 

وقال وزير الدفاع ميهاى فيفور بعد إقرار الموافقة على عقد الشراء "نأمل بحلول الأول من ديسمبر فى أن نكون قد وقعنا مع الحكومة الأمريكية رسالة الموافقة ودفعنا المبلغ المطلوب للنظام الأول خلال الأسبوعين المقبلين".

 

وتبلغ قيمة الدفعة الأولى 910 ملايين يورو، وقررت رومانيا تخصيص 2% من إجمالى ناتجها المحلى لشئون الدفاع خلال العام 2017 إثر تنامى المخاوف من روسيا.

 

وكانت الولايات المتحدة أعلنت فى الحادى عشر من يوليو الماضى، أنها ستبيع رومانيا أنظمة الصواريخ باتريوت بهدف "تعزيز دفاع البلاد عن أراضيها وردع أى تهديد إقليمى".

 

ويذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب كان أشاد أمام نظيره الرومانى كلاوس أيوانيس خلال زيارة الأخير لواشنطن فى يونيو الماضى بالتزام رومانيا زيادة نفقاتها العسكرية. 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print