الإثنين، 18 فبراير 2019 01:25 م
الإثنين، 18 فبراير 2019 01:25 م

رئيس "محلية البرلمان": مناقشة مشروع "الإدارة المحلية" خلال دور الانعقاد الثالث

رئيس "محلية البرلمان": مناقشة مشروع "الإدارة المحلية" خلال دور الانعقاد الثالث النائب أحمد السجينى
الخميس، 30 نوفمبر 2017 08:00 ص
كتبت: سمر سلامة

قال النائب المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وعضو اللجنة العامة بالمجلس، إن هيئة مكتب المجلس عرضت فى اجتماع اللجنة العامة الأخير التحديات التى تواجه البرلمان، مشيرا إلىوجود أعباء تشريعية ضخمة على كاهل البرلمان.

 

وأضاف "السجينى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المجلس استقبل 70 مشروع قانون مقدم من الحكومة ، بالإضافة إلى مشروعات القوانين المقدمة من النواب بموافقة عشر أعضاء المجلس، كذلك الاتفاقيات الدولية والقرارات الرئاسية ، واللجنة العامة على بصيرة كاملة بالأعباء التشريعية مضاف إليها الأعباء الرقابية.

 

وتابع: "تحدثنا عن مواعيد الجلسات وضرورة الالتزام بالحضور ، ونقل ذلك من خلال رؤساء اللجان النوعية ورؤساء الهيئات البرلمانية إلى باقى النواب، فاللجنة العامة هى المطبخ الإدارى للبرلمان واللجان النوعية هى المطبخ الفنى".

 

وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية أن مناقشة قانون الإدارة المحلية سيكون خلال دو الانعقاد الثالث ، إلا أنه لا يعلم على وجه التحديد إن كان فى النصف الأول من دور الانعقاد أم في النصف الثانى"، لافتا إلى أن اللجنة انتهت من مناقشة تعديلات قانون نزع الملكية ، وقانون البرك والمستنقعات ، كما أحيل للجنة تعديل قانون المحال العامة المقدم من الحكومة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print