الإثنين، 22 أكتوبر 2018 12:16 ص
الإثنين، 22 أكتوبر 2018 12:16 ص

عضو نقل البرلمان يتساءل: ما سر رفض الدول إمداد مصر بمعدات مراقبة وكشف المتفجرات؟

عضو نقل البرلمان يتساءل: ما سر رفض الدول إمداد مصر بمعدات مراقبة وكشف المتفجرات؟ النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب
الإثنين، 04 ديسمبر 2017 05:20 م
كتب ــ محمد أبو عوض
أكد النائب محمد عبد الله زين، وكيل  لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن التصدى للإرهاب أصبح من أصعب وأهم المخاطر التى يواجهها العالم الآن وبالأخص مصر، ولن تستطيع مصر مواجهة الإرهاب بدون اتباع استراتيجية جيدة تحمى أمن مصر ضد أى هجمات إرهابية جديدة.

وأوضح وكيل لجنة النقل والبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مكافحة الإرهاب تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي سياسيًا وأمنيًا وثقافيًا وتنمويًا، ولكن دول العالم ترفض مساعدة مصر فى حربها على الإرهاب والدليل أنها ممنوعة من الحصول على بعض معدات المراقبة والكشف عن المتفجرات، فلماذا ترفض دول العالم مساعدة مصر وإمدادها بالمعدات والأدوات المطلوبة للتصدى للهجمات الإرهابية المتكررة.

وتساءل "عبدالله زين"، عن السر وراء رفض الدول إمداد مصر بمعدات المراقبة والكشف عن المتفجرات، مؤكداً أن التغير الدائم في أسلوب وشكل العمليات الإرهابية وحتى انتقالها من القرى والمدن إلى الصحارى والجبال والمناطق المفتوحة يتطلب تغييرا فى استراتيجية مكافحة الإرهاب في مصر والعمل على استحداث أنظمة عمل جديدة.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print