الإثنين، 28 سبتمبر 2020 08:36 ص
الإثنين، 28 سبتمبر 2020 08:36 ص

البرلمان يبدأ مناقشة طلبات الإحاطة حول المستشفيات التعليمية بحضور الوزير

البرلمان يبدأ مناقشة طلبات الإحاطة حول المستشفيات التعليمية بحضور الوزير الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة
الإثنين، 04 ديسمبر 2017 11:56 ص
كتب محمد مجدى السيسى
بدأ مجلس النواب فى نظر طلبات الإحاطة والأسئلة والبيانات العاجلة الموجهة إلى رئيس الوزراء، ووزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور خالد عبد الغفار، وعددها خمسة وثلاثين بياناً عاجلاً، فى الجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال.

وبدوره، طالب النائب عبد المنعم العليمى، الحكومة بأن تكون المستشفيات التعليمية والتابعة لوزارة الصحة تحت مظلة واحدة، مؤكداً أن هناك ارتباك فى قرارات العلاج على نفقة الدولة، بقوله : " احنا بنشوف كتل بشرية واقفة مستنية العلاج" .

أما لطفى السيد عضو مجلس النواب، من سوء أحوال معدات الغسيل الكلوى وحضانات الأطفال، والعناية المركزة، وهو ما أيده النائب زكريا حسان، مؤكداً أن محافظة سوهاج تعانى من تلك الأحوال أيضاً، متابعاً، : " القطن بنشتريه من برا، ومش بنعرف ننام من شكاوى الناس فى المستشفيات".

وشكا النائب أحمد همام، من سوء أحوال الخدمات الطبية فى مدينة المنصورة، لافتاً إلى أ، مستشفى الأطفال هى المستشفى الوحيد فى منطقة الدلتا وفى محافظة الدقهلية وتستقبل أكثر من 20 ألف طفل شهرياً، مضيفاً، : "مركز علاج الجهاز الهضمى يحتاج إلى تمويل من وزارة التعليم العالى فى أسرع وقت".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print