الأربعاء، 27 يناير 2021 07:47 م
الأربعاء، 27 يناير 2021 07:47 م

أشرف الشرقاوى من البرلمان: صافى محفظة شركات قطاع الأعمال تخطى 7 مليارات جنيه

أشرف الشرقاوى من البرلمان: صافى محفظة شركات قطاع الأعمال تخطى 7 مليارات جنيه الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام
الإثنين، 04 ديسمبر 2017 03:33 م
كتب : نورا فخرى
قال الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، إن صافى أرباح محفظة الـ8 الشركات التابعة للوزارة تخطى لأول مرة 7 مليار جنيه العام الحالى، وذلك بعد أن كان صافى الخسائر العام الماضى تصل إلى 323 مليون جنيه.
 
وأوضح الشرقاوى، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور علي عبد العال، إن الوزارة تتبعها 8 شركات قابضة فقط، ممثلة فى الشركة القابضة للسياحة والفنادق، الشركة القابضة للأدوية،  والشركة القابضة للصناعات المعدنية، علاوة عن شركات القطن، الكيماويات، النقل البحر والبرى ، والتأمين، والتشيد والتعيمر، مشيرا إلى أن الشركة القابضة الغذائية نقلت لوزارة التموين وكذلك الأمر بالنسبة للقابضة للكهرباء والقابضة للطيران .
 
وأضاف الشرقاوى، أن الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى وردت لخزانة الدولة 420 مليونا، مؤكدا أن أرباح الشركات الـ(8) لم تتحقق من بيع أراضى أو فرق عملة.
 
وأكد وزير قطاع الأعمال، أن الوزارة لا تاخذ أى أموال من الدولة وتم توفير أكثر من 200 ألف فرصة عمل، مشيراً إلى حجم أجور العمالية يصل إلى نحو 5.14 مليار جنيه.
 
ولفت الشرقاوى، إلي أن خطة الوزارة للهيكلة تتم من خلال 7 محاور منها استغلال الأصول غير المستغلة  وإعادة تشغيل أموال المحافظ الموجودة لدى الشركات وإعادة هيكلة العمالة والتطوير الفنى والتكنولوجى والتعامل مع رؤساء الشركات الخاسرة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print