الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:07 ص
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:07 ص

النائب ممتاز الدسوقى يطالب "الكهرباء" بالإسراع فى تركيب عدادات مضبوطة لعلاج الفقد بالتيار

النائب ممتاز الدسوقى يطالب "الكهرباء" بالإسراع فى تركيب عدادات مضبوطة لعلاج الفقد بالتيار محمد شاكر وزير الكهرباء
الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 10:00 ص
كتب محمد أبو عوض

تقدم النائب ممتاز الدسوقى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ونائب صدفا والغنايم بمحافظة أسيوط، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب مواجه إلى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، بخصوص أزمة أسعار فواتير الكهرباء و إرتفاع  نسبة الفقد فى التيار الكهربائي إلى 9%.

 

وأكد عضو لجنة الشئون التشريعية بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه على الرغم من ارتفاع فواتير الكهرباء إرتفاعا ملحوظا الا أن هناك نسبة فقد تصل الى 9% و هو الأمر الذى يحمل خزانة الدولة أموالا طائلة.

 

وأوضح "الدسوقى" أن حل إرتفاع فواتير الكهرباء و تقليل نسبة الفقد فى التيار الكهربى يكمن فى الإسراع فى تركيب عدادات مضبوطة لقراءة شدة التيار قراءة عادلة، موضحًا على أنه لابد لوزارة الكهرباء من الإسراع فى عمل مسح شامل للمناطق التى لم تصلها خدمة الكهرباء بعد وتركيب هذه العدادات.

 

وتابع عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، أن تقاعس وزارة الكهرباء و تباطؤها فى تقديم خدمات جيدة للمواطنين هو السبب الأول فى سرقة التيار الكهربى، كما أشار إلى ضرورة تفعيل المادة 71 لسنة من قانون الكهرباء رقم 87 لسنة 2015 التى تنص على عقوبة سجن تتراوح ما بين 6 أشهر إلى  عامين لسارقى التيار الكهربى مع دفع غرامة مالية تصل إلى 100 ألف جنية.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print