الخميس، 14 ديسمبر 2017 10:05 ص
الخميس، 14 ديسمبر 2017 10:05 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

النائب جون طلعت يطالب محافظ القاهرة بإجراء تحليل مخدرات لجميع رؤساء الأحياء

النائب جون طلعت يطالب محافظ القاهرة بإجراء تحليل مخدرات لجميع رؤساء الأحياء النائب جون طلعت
الجمعة، 08 ديسمبر 2017 01:00 ص
كتب محمد صبحى

طالب المهندس جون طلعت عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا وروض الفرج ووكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان، المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بتوقيع الكشف الطبى وتحليل المخدرات على جميع رؤساء الأحياء بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها بقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية ضدهم حال ثبوت الأمر.

 

وقال طلعت فى تصريح لـ"برلمانى" إنه تلقى شكاوى عديدة من مواطنى الدائرة تفيد بأن بعض رؤساء الأحياء والموظفين يتعاطون المخدرات داخل مكاتبهم، ما ينذر بوقوع كارثة يجب الالتفات إليها مبكرًا وتطبيق القانون حال ثبوت تعاطى أى من العاملين للمخدرات إذ أنها تفقد التركيز وتؤثر بالسلب على منظومة سير العمل.

 

وذكر البرلمانى جون طلعت أن المادة 45 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية تنص على أنه يلتزم المرشح للتعيين فى إحدى الوظائف بتقديم المستندات الآتية: "قرار المجلس الطبى المختص بثبوت اللياقة الصحية لشغل الوظيفة المرشح لها متضمنا اجتياز المرشح الكشف الطبى وتحليل المخدرات".

 

كما تنص المادة 178 من قانون الخدمة المدنية على أنه: "إذا ثبت عدم لياقة الموظف للخدمة صحيًا بقرار من المجلس الطبى المختص، يتعين على إدارة الموارد البشرية أن تعرض الأمر على السلطة المختصة أو من تفوضه لإصدار قرار بإنهاء خدمته.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print