الخميس، 28 يناير 2021 03:04 م
الخميس، 28 يناير 2021 03:04 م

رئيس "خارجية البرلمان": نتوقع مفاجأة خلال زيارة بوتين إلى مصر

رئيس "خارجية البرلمان": نتوقع مفاجأة خلال زيارة بوتين إلى مصر بوتين والسيسى
الجمعة، 08 ديسمبر 2017 07:46 م
كتب مؤمن مختار

قال طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنهم بانتظار مفاجأة خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر يوم 11 ديسمبر الجاري.

 

وأوضح رضوان في تصريحات خاصة لقناة روسيا اليوم، أن زيارة الرئيس الروسي إلى مصر جاءت في وقت مهم، موضحا أنه قد يكون هناك توجه آخر للزيارة فيما يتعلق بالوضع في القدس، والأحداث الأخيرة في اليمن.

 

وأشار النائب المصري إلى أنه في أعقاب العامين الماضيين كانت هناك فترة جفاف في العلاقات المصرية الروسية، عقب سقوط الطائرة الروسية في سيناء في أكتوبر 2015، ولكن كان هناك تواصل بين البلدين على مختلف الأصعدة وعلى مستوى الرئاسة والجهات التنفيذية.

 

ونوه رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان المصري، إلى أن التواصل المصري الروسي وصل ذروته في عام 2013، وزاد التعاون فيما يخص العلاقات العسكرية، ولكن القيادة السياسية الآن فى روسيا تتجاهل مطالب مصر المتعددة بشأن عودة الطيران إلى مصر.

 

وكان قد أكد الكرملين، أمس الخميس، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين سيقوم يوم 11 ديسمبر بزيارة عمل لمصر.

 

وجاء في بيان نشر على موقع الكرملين، أن بوتين سيبحث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "مسائل تطوير العلاقات الروسية – المصرية في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية وقطاع الطاقة والمجال الإنساني".

 

وحسب البيان، سيتم أيضا "تبادل الآراء حول النقاط الرئيسية لجدول الأعمال الدولي، لاسيما قضايا ضمان الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print