الأحد، 21 يناير 2018 04:33 م
الأحد، 21 يناير 2018 04:33 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

نواب البرلمان: تصريحات "بوتين" بشرة خير لعودة السياحة الروسية

نواب البرلمان: تصريحات "بوتين" بشرة خير لعودة السياحة الروسية مجلس النواب
الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 05:30 ص
كتب محمد صبحى

اعتبر عدد من أعضاء البرلمان حديث الرئيس الروسى فلاديمير بوتين خلال زياراته الأخيرة إلى مصر ولقائه مع الرئيس السيسى والتطرق لوضع لاستعداده لتوقيع برتوكول لاستئناف حركة الطيران الروسى إلى مصر بشرة خير لعودة السياحة الروسية مؤكدين استدعائهم لوزير السياحة للحضور إلى مجلس النواب وبحث وضع خطة لجذب السياحة والوقوف على تفاصيل البرتوكول الذى تطرق له الرئيس الروسى.

 

وقال النائب محمد عبد المقصود وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب إن اللجنة ستناقش خلال اجتماعاتها الأسبوع المقبل تصريحات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بشأن استئناف عودة الطيران الروسى إلى مصر لبحث كيفية التعامل مع الملف وإمكانية مخاطبة وزير السياحة واستدعائه للوقوف على تفاصيل البرتوكول المشترك الذى أعلن عنه الرئيس الروسى.

 

ومن جانبه ، قال النائب أحمد سميح عضو مجلس النواب وعضو لجنة السياحة بالبرلمان إن  تصريحات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين  عن استئناف حركة الطيران الروسى "بشرة خير" خاصة وأنه لأول مرة يتحدث مباشرة عن حركة الطيران من وإلى مصر وليس مجرد حديث عن قضية السياحة مما يؤكد أنه مستقر على القرار ولكن كان هناك صعوبة أن يعلنها بأرض الغير.

 

وأضاف سميح فى تصريح لـ"برلمانى" أن اللجنة ستطالب خلال الأسبوع المقبل استدعاء وزير السياحة لبحث البرتوكول الذى أعلن عنه الرئيس الروسى بشأن عودة حركة الطيران الروسى مؤكدا أن تأمين المطارات فى مصر أصبح على درجة عالية وتفوق دول العالم .

 

وأشار سميح إلى أنه سيتم بحث وضع خطة متكاملة لجذب السياح إلى مصر مع وزير السياحة عند استدعائه للحضور للبرلمان ومناقشة الملف بصورة كاملة.

 

وفى ذات السياق قالت النائبة زينب سالم عضو مجلس النواب إن استئناف حركة الطيران الروسى إلى مصر أمر فى غاية الأهمية اذ ينعكس بالطبيعة على ملف عودة السياحة الروسية إلى الدولة المصرية وهو الأمر الذى يعود بالإيجاب بالنسبة للاقتصاد المصرى.

 

وأضافت سالم فى تصريح خاص أن السياحة من أهم مصارد الدخل القومى المصرى وتأثرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية نظرا للظروف التى تشهدها الدولة المصرية ولكن نتمنى أن تشهد تحسنا خلال الفترة المقبلة فى ظل سعى الرئيس السيسى المتواصل لعودة حركة السياحة الروسية مؤكدة أن مصر وروسيا تجمعهم علاقات جيدة وطيبة .

 

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ،أكد خلال القمة المصرية الروسية  ، أنه اتفق مع الرئيس السيسي  علي توسيع التعاون العسكري بين البلدين لتعزيز قدرات القوات المسلحة المصرية في محاربة الإرهاب وناقشا عودة الطيران المباشر بين البلدين ، مشيرا إلى أن الجانب المصرى بذل جهودا جبارة لرفع مستوى الأمن فى مطاراته، مؤكدا أنه "سيتم قريبا جدا توقيع بروتوكول عودة استئناف الطيران".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قرأة



print