الأحد، 21 يناير 2018 04:30 م
الأحد، 21 يناير 2018 04:30 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

عضو بـ"سياحة البرلمان": توجه وزير الطيران لموسكو يمهد عودة السياحة الروسية

عضو بـ"سياحة البرلمان": توجه وزير الطيران لموسكو يمهد عودة السياحة الروسية النائب عبد الوهاب خليل
الخميس، 14 ديسمبر 2017 02:40 م
كتب محمد أبو عوض

قال النائب عبد الوهاب خليل، عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، إن عودة الطيران الروسى أو استئناف رحلات الطيران، لن يكون قبل الأسبوع الأول من شهر فبراير، وهو أمر متفق عليه من العام الماضى.

 

 وتابع عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، لـ"برلمانى"، أن سفر وزير الطيران المدنى شريف فتحى، يهدف للتوقيع على الاتفاقية الأمنية بين البلدين والتى تقضى بعودة الرحلات المتوقفة منذ أكثر من عامين.

 

وأكد "خليل"، على أن علينا العمل مع الروسى خاصة أنهم يبحثون عن مصالحهم، فى كل القطاعات وهو ما يعنى أن من مصلحة الطيران الروسى عودة الطيران مباشرة من مصر على موسكو، وهو ما نسعى إليه لأنه يحقق المصلحة ويفتح الباب لعودة السياحة الروسية لمصر بشكل كبير .

 

وكان وزير النقل الروسى قال ماكسيم سوكولوف للصحفيين،الإثنين الماضى، أن روسيا مستعدة لتوقيع بروتوكول مع مصر هذا الأسبوع لاستئناف رحلات الطيران المباشرة بين موسكو والقاهرة، وذكر سوكولوف، أنه قد يتم استئناف رحلات الطيران بين موسكو والقاهرة فى أوائل فبراير، على مسارات شركة مصر للطيران وشركة الطيران الروسية ايروفلوت.

 

والسياحة الروسية فى مصر محظورة منذ 6 نوفمبر 2015، حيث فى 31 أكتوبر 2015، سقطت طائرة روسية فى سيناء 31 أكتوبر 2015، وراح ضحيتها 224 مواطنًا روسيا، وقرر الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، يوم الجمعة الموافق 6 نوفمبر 2015، تعليق الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، وجاء قرار التعليق بناء على معلومات من الاستخبارات الروسية.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قرأة



print