الأحد، 25 أكتوبر 2020 10:06 ص
الأحد، 25 أكتوبر 2020 10:06 ص

"خارجية البرلمان" ترفض حرمان حملة المؤهلات المتوسطة من قيادة مجالس جاليات الخارج

"خارجية البرلمان" ترفض حرمان حملة المؤهلات المتوسطة من قيادة مجالس جاليات الخارج طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب
الأحد، 17 ديسمبر 2017 06:15 م
نور على

رفض طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن يتم قصر اختيار ممثلى اتحاد المصريين في الخارج والجاليات من الأشخاص ذوى  ذوى المؤهلات العليا وحملة الماجستير والدكتوراة وفقا لمقترح النائبة غادة عجمى وكيلة اللجنة.

جاء ذلك اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة طارق رضوان، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريين في الخارج، لمناقشة آليات وسبل تنظيم الجاليات المصرية بالخارج.

كانت غادة عجمى، قد هاجمت تعدد وجود كيانات فى الخارج لتمثيل المصريين بينما ليس لديها أى سند قانونى، ويتم الانتفاع منها باسم المصريين في الخارج.

من جانبها، قالت نانسى نصير، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، :"إن الكيانات الموجودة فى الخارج مهمة للدولة المصرية لأنها موجودة قبل إنشاء وزارة الهجرة ومن قبل أن يتم انتخابنا كنواب".

وتابعت النائبة:" القانون يجب أن يكون حلقة وصل بين الدولة والمصريين فى الخارج، مع مراعاة أنه توجد دول يمكن أن تسمح بتعدد الجهات الممثلة للجاليات أم لا وعدد المصريين فى كل دولة وظروفهم".

وأوضحت أن الكثيرين يعشقون الألقاب ولقب رئيس حالية له ثمن، ولكىليصل أحد لهذا اللقب فليقدم الكثير لأعضاء مجلس الادارة.

وعقبت نبيلة مكرم وزير الهجرة، بقولها إن فكرة قانون تنظيم الجاليات والكيانات المصرية في الخارج، جاءتها عندما زارت السودان ووجدت أن جميع الجاليات مسجلة ففكرت فى تطبيق الفكرة بمصر.

وأضافت: "مينفعش يبقى فى نادى ونقابة وجمعية ورابطة وتجمع، ويجب ربط المصرى بالدولة وأن تشرف على الانتخابات وسيكون إشراك للمؤهلات المتوسطة لوجود بعض الدول لها حملة مؤهلات متوسطة يجب أن يأخذوا حقهم".

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print