الأحد، 28 فبراير 2021 09:29 ص
الأحد، 28 فبراير 2021 09:29 ص

خبير شئون أفريقية للنواب: مبادرة لإنشاء شبكة بين مصر والسودان في مراكز الأبحاث

خبير شئون أفريقية للنواب: مبادرة لإنشاء شبكة بين مصر والسودان في مراكز الأبحاث لجنة الشؤون الافريقيه
الأحد، 17 ديسمبر 2017 09:13 م
كتب : نورا فخرى

قال أيمن السيد عبد الوهاب؛ خبير الشؤون الافريقية بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام، إن المصالح والأهداف والرؤية تحتاج بلورتها لمجهود كبير ، مشيرا الى أن مركز الدراسات يقوم بمجهود كبير وبالأخص مع السودان وتوجد مبادرة لإنشاء شبكة مشتركة بين مصر والسودان في مراكز الأبحاث.

 
جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة دعم الرسالة الاعلامية المصرية تجاه شعوب القارة الأفريقية، حيث تناقش يوم الأحد هذا الملف في حضور رؤساء تحرير كل من جرائد الأهرام، السياسية الدولية، الأهرام العربي، الأهرام إبدو، الأهرام ويكلى، الأهرام الاقتصادي الديمقراطي، ومدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية.
 
وأضاف عبد الوهاب، أن الجزء المهم في توزيع الأدوار ، ولابد ان نحدد المضمون والمسئوليات حتى تكون الأدوار واضحة
 
وأشار عبد الوهاب إلي أن الجزء الورقي موجه للداخل المصري لكن الفضائيات المصرية الخاصة ممكن ان توجه للخارج مطالبا البرلمان بإلزام الفضائيات بتخصيص مساحات لأفريقيا ، مطالبا بان تكون السياسة الإعلامية جزء من السياسة الخارجية المصرية و يجب إعادة منصب وزير الاعلام للتنسيق بين المنظومة  الاعلامية الحكومية .
 
ومن جانبه تسأل جمال الكشكى رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي عن إمكانية التحرك بدون رأس إعلامية تنسق بين احتياجات الأجهزة المعلوماتية في الدولة المصرية ممثلة فى وزير الاعلام.  
 
وتسائل : أين تقع أفريقيا في أجندتنا الإعلامية مشددا علي أهمية  اتخاذ سياسات واقعية بخطوات مثل  تأسيس بوابة بثلاث لغات ، و عمل انتاج إعلامي مشترك عن العلاقات المشتركة ، الاهتمام بنجوم القارة السمراء وخاصة الرياضية، رسالة إعلامية بعرب افريقيا ، و تدريب الكوادر الشابة ، وعقد شركات لتبادل الأنباء ، ودعوة نجوم الاعلام الأفريقي ، وتكون اللغة التي نتوجه بها لأفريقيا تقوم على التواضع السياسي ، وتغطية الاخبار الإيجابية عن أفريقيا.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print