الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:52 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:52 ص

النائب مصطفى بكرى يدعو العرب لوقف إمداد أمريكا بالبترول بعد تهديدها بوقف المساعدات

النائب مصطفى بكرى يدعو العرب لوقف إمداد أمريكا بالبترول بعد تهديدها بوقف المساعدات النائب مصطفى بكرى
الخميس، 21 ديسمبر 2017 11:20 ص
كتب محمد صبحى
قال النائب مصطفى بكرى عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب إن تهديد ترامب بوقف المساعدات عن الدول الرافضة للقرار الأمريكى بشأن القدس تصعيد متوقع وبلطجى يسعى لإثارة الفتنة بالعالم العربى والعالم بأجمع وإذا كان ترامب الذى يدعى الديمقراطية يريد أن يلزم الجميع بمواقفه المعادية للقانون الدولى فنحن هنا أمام شرعية الغاب وبلطجة دولية يتوجب محاسبته أمام المجتمع الدولى حتى يمكن بالفعل وضع حد لهذا التجاوز الخطير.

 

وأضاف بكرى فى تصريح لـ"برلمانى": "لا يجب الخضوع أبدًا بأى حال من الأحوال لترامب وبلطجته، ويجب التصدى له والتقدم بشكاوى إلى الأمم لمتحدة لوضع حد لهذا التجاوزات" متابعًا: "علينا أن نواجه بكل ما نملك وأن يسعى العرب جميعًا إلى وقف البترول عن أمريكا طالما وصل التحدى لهذه الدرجة فهذه بلطجة مرفوضة ولا يخضع العرب ولا يمكن أن يقبل العرب أن يضيع القدس مقابل المعونات.

 

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هدد بوقف المساعدات المالية عن الدول التى ستصوت لصالح مشروع قرار بالأمم المتحدة ضد قراره الاعتراف القدس عاصمة لإسرائيل.

 

وقال ترامب للصحفيين فى البيت الأبيض: "إنهم يأخذون مئات الملايين من الدولارات وربما مليارات الدولارات ثم يصوتون ضدنا.. حسنا، سنراقب هذا التصويت.. دعوهم يصوتون ضدنا.. سنوفر كثيرًا ولا نعبأ بذلك".

 

وتعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة جلسة طارئة نادرة اليوم  بناء على طلب دول عربية وإسلامية بشأن القرار الأمريكى المثير للجدل.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print