الخميس، 28 يناير 2021 04:36 م
الخميس، 28 يناير 2021 04:36 م

تعرف على 6 قوانين تنتظر موافقة البرلمان مطلع عام 2018

تعرف على 6 قوانين تنتظر موافقة البرلمان مطلع عام 2018 مجلس النواب
السبت، 23 ديسمبر 2017 08:00 ص
كتب محمد عبد العظيم

يواصل مجلس النواب عمله خلال الأسبوع المقبل، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين المطروحة أمامه، وذلك قبل أيام من نهاية العام الحالى، وفيما يلى قائمة تضم 6 قوانين سوف يبدأ البرلمان عامه الجديد بالموافقة عليه.

 

1- قانون ذوى الإعاقة

 

وافق عليه البرلمان من حيث المبدأ، وبدأ فى مناقشة مواده حيث تقرر إعادة بعض المواد للجنة التضامن الاجتماعى من أجل إعادة صياغتها، ومن المقرر أن يستكمل البرلمان خلال الفترة المقبلة مناقشة باقى المواد، ليكون على رأس القوانين التى يصدرها البرلمان خلال عام 2018، بالتزامن مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه عام ذوى الإعاقة.

 

 

2- قانون العمل

 

انتهت لجنة القوى العاملة بالبرلمان من مناقشة هذا القانون المهم، والذى يخص أكثر من 20 مليون عامل بالقطاع الخاص، حيث تعد اللجنة تقريرها عنه ليكون جاهزًا للمناقشة فى الجلسة العامة، ويحمل هذا القانون العديد من المزايا الجديدة للعاملين فى القطاع الخاص.

 

3- قانون تنظيم السجون

 

وافق مجلس النواب مبدئيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 396 لسنة 1956 بشأن تنظيم السجون، ومن المقرر أن يستكمل البرلمان مناقشة هذا القانون من أجل الموافقة النهائية عليه.

 

4- قانون انتخاب ممثلى العاملين بمجالس الإدارة

 

من المقرر أن يبدأ البرلمان خلال مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم انتخاب ممثلى العاملين فى مجالس الإدارة، وتم إدراجه على جدول الجلسات السابقة، ونظرا لانشغال الأجندة الخاصة بالمجلس لم يتم البدء فى مناقشته.

 

5- قانون نقابة الأثريين

 

وافق مجلس النواب على مشروع قانون بشأن إنشاء نقابة الأثريين من حيث المبدأ، ومن المقرر أن يستكمل البرلمان خلال الفترة المقبلة مناقشة مواده من أجل إقراره بصفة نهائية.

 

6- قانون الإجراءات الجنائية

 

تسابق لجنة الشئون الدستورية والتشريعية الزمن من أجل مناقشة تعديلات قانون الإجراءات الجنائية ليكون جاهزًا للعرض والمناقشة فى الجلسات العامة للبرلمان من أجل الموافقة عليه وإقراره، فور انتهاء اللجنة التشريعية من مناقشته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print