السبت، 04 أبريل 2020 01:03 م
السبت، 04 أبريل 2020 01:03 م

النائب محمد الحسينى يتقدم باستجواب حول إهدار المال العام بالمواقف والساحات

النائب محمد الحسينى يتقدم باستجواب حول إهدار المال العام بالمواقف والساحات النائب محمد الحسينى
السبت، 23 ديسمبر 2017 11:50 ص
كتب محمد صبحى
قال النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه سيتقدم باستجواب للدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، بشأن إهدار المال العام فى المواقف والساحات على مستوى المحافظات.

وأضاف "الحسينى"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إنه طالب الحكومة ببيان تفصيلى عن الإيرادات والمصروفات على مستوى محافظات الجمهورية، وتم إمداده بكشف عن إيرادات ومصروفات آخر 3 سنوات، موضحا أنه بناء على إحصائية السنة الأخيرة، تم رصد أن ما قدمته الحكومة يخص 21 محافظة من إجمالى 27 محافظة، بينما أخفت ميزانية 6 محافظات.

وتابع وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب تصريحه، مؤكدا أن إجمالى إيرادات الــ21 محافظة كان 243 مليونا و353 ألفا و609 آلاف جنيه، فى حين أن المصروفات سجلت 180 مليونا و268 ألف جنيه، وهناك فساد كبير فى تلك المسألة نتج عنه إهدار المال العام بشكل واضح يتطلب استجواب وزير التنمية المحلية بحكم أن الـ27 محافظة تحت ولايته.

وأشار محمد الحسينى، إلى أنه تقدم بمشروع قانون لتنظيم المواقف والساحات وأماكن انتظار السيارات، يتضمن تحويلها إلى مرفق عام، مؤكدا أن هذه الخطوة ستضع ضوابط للعمل وتفرض السيطرة على المواقف وتواجه البلطجة، كما أنها ستضم المواقف غير المعروفة، وتدر دخلا يصل إلى 8 مليارات جنيه لصالح خزانة الدولة، ويمكن توجيه هذه الحصيلة واستغلالها فى سد عجز الموازنة أو إقامة المشروعات التنموية بالمحافظات.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print