الخميس، 28 يناير 2021 06:04 م
الخميس، 28 يناير 2021 06:04 م

عضو بـ"اتصالات البرلمان": المبالغة فى تقدير "البيتكوين" قد يؤدى لأزمة مالية عالمية

عضو بـ"اتصالات البرلمان": المبالغة فى تقدير "البيتكوين" قد يؤدى لأزمة مالية عالمية النائب تادرس قلدس
الأحد، 24 ديسمبر 2017 12:40 ص
كتب محمد أبو عوض

حذر النائب تادرس قلدس عضو لجنة الاتصالات، نائب محافظة أسيوط، من الانسياق وراء دعاوى التعامل بعملة "البيتكوين" الافتراضية، والانجراف وراء الاتجاه العالمى نحو استعمال العملات الافتراضية بدلا من العملات الرسمية للدول.

 

وأكد عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن خطور التعامل بعملة البتكوين الافتراضية يرجع إلى عدة أسباب منها: عدم وجود سياسات مالية ونقدية من قبل مؤسسة ما للتحكم فى حجم تداول وقيمة هذه العملة، كما هو الحال بالنسبة للبنك المركزى وقدرته على ضبط سعر العملة المصرية.

 

وأضاف "تادرس"، أن عدم وجود ضريبة على الاستثمارات وحركات البيع و الشراء التى تتم عن طريق البيتكوين، مما يؤثر سلبا على الاقتصاد المصرى، الذى بدأ يتعافى مؤخرا، وأشار النائب إلى أن المبالغة فى حجم هذه العملة الافتراضية "البيتكوين" قد يؤدى إلى حدوث أزمة مالية عالمية كما حدث فى 2008.

 

وطالب تادرس بضرورة دراسة الأمر جيدا والاستعانة بخبراء الاقتصاد ومراقبة الوضع الاقتصادى للدول التى اعتمدت "البيتكوين" كعملة للتداول الافتراضى والفيزيائى قبل إقرار تداولها بمصر، وأكد النائب على ضرورة إصدار تشريعات منظمة لأشكال ومجالات تداول هذه العملة الافتراضية "البتكوين" قبل الاعتراف بها.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print