الأربعاء، 15 يوليه 2020 05:55 ص
الأربعاء، 15 يوليه 2020 05:55 ص

مصطفى بكرى مهاجما برلمانى سودانى تطاول على مصر: يعتنق وجهة الإخوان

مصطفى بكرى مهاجما برلمانى سودانى تطاول على مصر: يعتنق وجهة الإخوان النائب مصطفى بكرى
الإثنين، 25 ديسمبر 2017 11:10 م
كتب محمد صبحى

هاجم النائب مصطفى بكرى، كمال عمر رئيس كتلة حزب المؤتمر الشعبى فى البرلمان السودانى، بسبب تطاوله على مصر، مؤكدا إن السودان هام بالنسبه لمصر وهم أشقاء يربطنا بهم رباط الدم ولكن سلوك القيادة السودانية لم يعد يعكس طبيعة هذه العلاقه الآخوية .

 

وأضاف بكرى فى تصريح لـ"برلمانى"، إن تطاول مسؤول سودانى بالبرلمان السودانى ويهاجم الدولة المصرية أمر يؤكد أنه يعتنق وجهة نظر جماعة الإخوان الإرهابية التى يأوى النظام السودانى الكثير من عناصرها.

 

وتابع النائب مصطفى بكرى ، أنه لاشك أن أجندة النظام السودانى ومحاولة التصعيد مع مصر عبر العديد من الملفات إنما هى محاولة لجرجرة مصر إلى أزمة مع السودان الشقيق، فى الوقت الذى تحرص فيه مصر على علاقاتها الأخوية مع شعب السودان .

 

واستطرد النائب مصطفى بكرى، يجب على حكومة السودان أن تراجع نفسها بما يخدم العلاقة بين البلدين، وإذا كان السودان يعمق علاقاته بقطر وتركيا وإيران فلا يجب أن يكون ذلك على حساب مصر.

 

كانت وقعت مشادة كلامية بين كمال عمر رئيس كتلة حزب المؤتمر الشعبى فى البرلمان السودانى، و أشرف العشرى رئيس تحرير بوابة الأهرام، عند الحديث فى حلقة بقناة روسيا اليوم عن"مصر والتقارب السودانى التركى".

 

وخلال حلقة تليفزيونية أمس بقناة روسيا اليوم تطاول السودانى على الضيف المصرى بألفاظ لا تليق، ما دعا الثانى للرد عليه بأن هذه اللغة لا يصح أن تستخدم فى حديث كهذا.

 

ووصف السياسى السودانى الضيف المصرى بـ"المنحط"، عندما طالبه بالحديث عن مصر بأدب، حينما استخدم السودانى جملة "سخيف" فى عرض حديثه عن مصر.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print