الجمعة، 04 ديسمبر 2020 11:22 م
الجمعة، 04 ديسمبر 2020 11:22 م

فرحة غامرة فى مجلس النواب بعد الموافقة النهائية على قانون "ذوى الإعاقة"

فرحة غامرة فى مجلس النواب بعد الموافقة النهائية على قانون "ذوى الإعاقة"
الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 02:30 م
كتب محمد مجدى السيسى
أبدى عدد من أعضاء مجلس النواب ذوى الإعاقة، سعادتهم البالغة بموافقة المجلس على مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بشكل نهائى، فى جلسته العامة المنعقدة الآن، بأغلبية ثلثى عدد الأعضاء.

وفى هذا الإطار، قالت النائبة جهاد حنفى، إنها كانت واحدة من المعتصمين أمام مجلس النواب فى 2009، حتى يكون لهم ممثل تحت قبة البرلمان، يستطيعون تقديم شكاواهم من خلاله، متابعة: "دلوقتى بقينا قوة لا يُستهان بها داخل المجلس، وفى المجتمع بشكل عام"، موجهة الشكر للدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب.

ووصفت النائبة سهير الحادى اليوم بـ"العيد القومى" للشعب المصرى لإقرار هذا القانون، موجهة التحية لمجلس النواب وكل أعضائه، لإصرارهم على إصدار القانون قبل بدء 2018، وهو ما أيدته النائبة نجوى خلف، التى وجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى الداعم الدائم لكل الأشخاص من ذوى الإعاقة، بحسب تعبيرها.

وقال النائب عمر مصيلحى، إن حقوق ذوى الإعاقة مُهملة منذ 42 عاما، لافتا إلى أن الفترة الأخيرة تشهد إعادتها لبؤرة الضوء مع اهتمام القيادة السياسية والبرلمان بهم، وأكد النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر "الأغلبية البرلمانية"، أن الائتلاف كان لديه إصرار كبير على إصدار هذا القانون قبل عام 2018، استجابة لوعد الرئيس السيسى واعتباره 2018 عاما  لذوى الإعاقة.

 

وقد عقب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بأنه بالرغم من أن القانون نبت من خطة ائتلاف دعم مصر لسرعة مناقشة القوانين التى تهم المواطنين قبل 2018، لكن المجلس بأكمله أغلبية وأقلية كانوا من الذين ساهموا فى مناقشات مشروع هذا القانون ، على حد تعبيره.

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print