الأحد، 22 أبريل 2018 10:08 م
الأحد، 22 أبريل 2018 10:08 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

3 طلبات إحاطة حول سد النهضة.. ورئيس "خارجية البرلمان": سنستدعى سامح شكرى

3 طلبات إحاطة حول سد النهضة.. ورئيس "خارجية البرلمان": سنستدعى سامح شكرى طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
السبت، 30 ديسمبر 2017 04:30 م
كتب محمد مجدى السيسى

ينشر "برلمانى" نص ثلاثة طلبات إحاطة تقدم بها النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى مجلس النواب موجهة إلى وزيرى الخارجية والرى، سامح شكرى ومحمد عبد العاطى، بشأن سد النهضة وآخر المستجدات حوله.

 

وجاء فى نص طلبى الإحاطة الموجهين إلى وزيرى الرى والخارجية بذات الصيغة، فى ضوء إيقاف التفاوض لرفض كل من أثيوبيا والسودان التقرير الاستهلاكى المقدم من الشركتين الفرنسيتين المكلفين بدراسة التأثيرات الاقتصادية والمالية والبيئية الناجمة عن بناء سد النهضة.

 

وجاء طلب الإحاطة الموجة إلى وزير الخارجية وحدة، بشأن نتائج زيارته إلى أثيوبيا ومردودها على ملف سد النهضة.

 

وقال طارق رضوان فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إنه سيتم استدعاء الوزيرين فور إحالة طلبات الإحاطة إلى اللجنة، وذلك فى اجتماع موسع نستعرض فيه كافة المستجدات، متابعاً: "السلطة التنفيذية لم تحيط السلطة التشريعية بأى من المجريات حول ما حدث خلال الخمس سنوات الماضية".

 

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية، إلى أنه وجب الآن على السلطة التشريعية أن تعرف كل صغيرة بالتفاصيل، متابعاً: "هذا دورنا الرقابى لأنه أمر يتعلق بالأمن القومى المصرى".

 

 

1
 
3
 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قرأة



print