الأربعاء، 27 يناير 2021 05:49 م
الأربعاء، 27 يناير 2021 05:49 م

رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: كتابة الأسعار على السلع يحمى المستهلك

رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: كتابة الأسعار على السلع يحمى المستهلك النائب عمرو غلاب
الأربعاء، 03 يناير 2018 09:30 ص
كتب محمد صبحى

قال النائب عمرو غلاب، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الهدف من قرار إلزام كتابة سعر المنتجات والسلع على العبوات لم يشترط كتابتها على المنتج نفسه، موضحا أن وزارة التموين حددت أكثر من طريقة يتم من خلالها وضع السعر بطريقة واضحة من خلال وضعه على المنتج نفسه أو على الرف.

 

وأوضح غلاب فى تصريح لـ"برلمانى" أن الهدف من قرار تدوين أسعار السلع والمنتجات هو حماية المستهلك وضبط منظومة السوق بصفة كاملة بما يضمن مواجهة الاحتكار وجشع التجار.

 

وأكد رئيس لجنة الشئون الاقتصادية على أنه يتابع مع وزير التموين والغرف التجارية آليات وطرق تنفيذ القرار بما يضمن تحقيق ميزة للمستهلكين وللتدخل حال رصد أى مشاكل من تنفيذ القرار لإيجاد حلول عاجلة لها.

 

كان الدكتور على المصيلحى وزير التموين، قد أصدر قرارًا برقم 330 يقضى بإلزام الجهات والشركات المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة للسلع الغذائية بإصدار فواتير بيع ضريبية متضمنة البيانات التى توضح سعر بيع المصنع والسعر المقترح للمستهلك وحقيقة السلعة وكميتها طبقًا للقوانين الصادرة بشأن الفواتير الضريبية.

 

وجاء القرار استكمالاً للقرار رقم 217 لسنة 2017، الذى نص على الإعلان بكتابة سعر السلعة بشكل واضح غير قابل للإزالة أو المحو باللغة العربية على السلعة، ويجوز أن يكون البيان مصحوبًا بترجمة بإحدى اللغات الأجنبية.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print