الخميس، 18 يناير 2018 11:39 ص
الخميس، 18 يناير 2018 11:39 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

يوسف القعيد: مشاركة الأزهر فى معرض الكتاب خطوة جيدة لتجديد الخطاب الدينى

يوسف القعيد: مشاركة الأزهر فى معرض الكتاب خطوة جيدة لتجديد الخطاب الدينى يوسف القعيد
الأحد، 07 يناير 2018 09:30 م
كتب محمد أسعد

أثنى الكاتب يوسف القعيد، عضو مجلس النواب، وعضو اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2018، على تخصيص جناح للأزهر الشريف، للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر انعقاده يوم 27 يناير الجاري ويستمر حتى 10 فبراير المقبل.

وقال إن الأزهر طلب تخصيص جناح من المعرض لعرض كتبه ومطبوعاته الصادرة عن قطاعاته المختلفة، فضلا عن إقامة ندوات يومية لعلماء الأزهر طوال فترة إقامة المعرض.

وأضاف في تصريحاته لـ"برلمانى"، أن إقدام الأزهر على المشاركة في معرض الكتاب، وإعلانه بث قناة رسمية قريباً خطوات جيدة نحو تجديد الخطاب الديني يجب علينا أن ندعمها بقوة، لأنه بدون تجديد الخطاب الديني وطرق التواصل مع الآخرين، "لن نستطيع أن نخطو خطوة للأمام" – كما قال القعيد.

وينطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ49، يوم 27 يناير ويستمر حتى يوم 10 فبراير، وتحل الجزائر ضيف شرف معرض الكتاب، وشخصية المعرض الكاتب الكبير عبد الرحمن الشرقاوى.

وسبق وأعلن الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أنه تم الاستقرار على إطلاق قناة الأزهر، من مبنى خاص داخل مشيخة الأزهر، وأوضح أن القناة ستنطلق باللغة العربية، ثم عدة لغات، مشددا على أن القناة لن تكون دينية، بل ستصبح عامة، تقدم الأخبار وبرامج الأطفال وحتى برامج التوك شو، بمصداقية الأزهر.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print