الأحد، 29 نوفمبر 2020 01:45 ص
الأحد، 29 نوفمبر 2020 01:45 ص

رئيس "إعلام البرلمان" يطالب "الآثار" برد رسمى على طلبات الإحاطة: "مش هنفضل نعيد ونزيد"

رئيس "إعلام البرلمان" يطالب "الآثار" برد رسمى على طلبات الإحاطة: "مش هنفضل نعيد ونزيد" أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان
الثلاثاء، 09 يناير 2018 06:20 م
كتب محمد مجدى السيسى

طالب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، أيمن عشماوى رئيس الشعبة الإسلامية بوزارة الآثار، برد رسمى مكتوب على طلبات الإحاطة التى ناقشتها اللجنة اليوم الثلاثاء، فى وقت أقصاه 9 مارس المقبل.

 
 
 
و أضاف "هيكل" فى كلمته خلال اجتماع عقدته اللجنة الْيَوْمَ، أنه لا مجال لإعادة الحديث فى طلبات الإحاطة المعروضة مرة أخرى العام المقبل دون جديد، بقوله: "مش هنعيد ونزيد فى نفس الطلبات السنة الجاية، بدون جديد"، مؤكدا أن اللجنة سترسل طلب الرد بشكل رسمى عبر رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال. 
 
 
 
وناقشت اللجنة خلال اجتماعها 4 طلبات إحاطة وهى : 
 
 
-      طلب الإحاطة المقدم من النائب على عتمان، بشأن الإجراءات التى اتخذتها وزارة الآثار بهدف الحفاظ على ثروات مصر من الآثار داخل الكتلة السكنية أو خارجها.
 
-      طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد تمراز، بشأن الاستيلاء على أجزاء كبيرة من الأراضى التى تمتلكها وزارة الآثار وانتهت من التنقيب فيها.
 
-      طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد الهلالى، بشأن التلال الأثرية غير المستغلة والمعتدى عليها فى محافظة كفر الشيخ.
 
-      طلب الإحاطة المقدم من النائب بلال حامد النحال، بشأن التجاهل التام لكل الطلبات التى تم تقديمها بشأن التلال الأثرية بمركز ومدينة المحمودية بمحافظة البحيرة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print