الأربعاء، 15 يوليه 2020 08:12 ص
الأربعاء، 15 يوليه 2020 08:12 ص

نائب بـ"تعليم البرلمان" يطالب الحكومة بضرورة الإهتمام بالمعلم ومنحه الاحترام والتقدير

نائب بـ"تعليم البرلمان" يطالب الحكومة بضرورة الإهتمام بالمعلم ومنحه الاحترام والتقدير النائب فايز بركات
الأربعاء، 10 يناير 2018 05:00 ص
كتب محمد أبو عوض

تقدم النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، ونائب أشمون بمحافظة المنوفية، بسؤال من خلال مجلس النواب إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بخصوص خطة الوزارة لرفع رواتب المعلمين التي أعلن عنها الوزير في سبتمبر 2017، مشيراً إلى أن الوزير قد وعد بإعداد خطة لرفع رواتب المعلمين على 3 سنوات بعيدًا عن قانون التعليم، كما أنه أكد على أهمية دور ووظيفة المعلم الذي يجب أن تكون المهنة الأكثر احترامًا وتقديرا اجتماعياً وثقافياً ومادياً.

 

وأكد عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، على ضرورة أن  تعتبر  مهنة المعلم من المهن الهامة التي لابد من مراعاتها والعمل على تطويرها والاهتمام بها كل فترة وتلبية كل احتياجاتها لرفع مستوى كفاءة العملية التعليمية، متسائلاً عن ملامح الخطة التي وضعتها الوزارة، وما هي خطة الاهتمام بمعلمي المرحلة الابتدائية؟ وما هي الاجراءات التي ستتخذها الوزارة لإعداد وتأهيل المدرسين وتنمية مهاراتهم لتحسين أوضاع الطلاب؟.

 

وشدد "بركات" على أنه لابد من مراعاة المعلمين وتحسين أوضاعهم العلمية والمادية والفكرية، من خلال عمل دورات تدريبية لتأهيلهم وتدريبهم للتعامل مع الطلاب وتحسين أوضاع الطلاب التربوية والتعليمية للارتقاء بالمنظومة التعليمية في مصر، مشيراً إلى أن إصلاح العملية التعليمية يبدأ من عند المعلم الذي يؤثر في الطلاب.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print