الخميس، 18 يناير 2018 06:02 ص
الخميس، 18 يناير 2018 06:02 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

عبد الرحيم على يوقع استمارة تزكية الرئيس السيسى للانتخابات الرئاسية (صور)

عبد الرحيم على يوقع استمارة تزكية الرئيس السيسى للانتخابات الرئاسية (صور) النائب عبد الرحيم على
الخميس، 11 يناير 2018 12:10 ص
كتب نورا فخرى - هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد
وقع النائب عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، استمارة تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة المقبلة، التى تنطلق فى مارس، وذلك بحسب ضوابط القانون 22 لسنة 2014 بشأن الانتخابات الرئاسية.

كانت استمارات تزكية المرشحين لانتخابات الرئاسة قد وصلت مجلس النواب أول أمس الثلاثاء، وشهدت إقبالا كثيفا من النواب على تزكية الرئيس السيسي، إذ وقع أمس حوالى 464 نائبا، معلنين تأييدهم للرئيس السيسي لاستكمال مسيرة الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى التى ينفذها.

 

وشهد اليوم الثانى للتوقيع إقبالا كبيرا من النواب منذ الصباح الباكر، فإلى جانب عبد الرحيم على، وقع الاستمارات النواب علاء والى عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، وأشرف العربى عضو لجنة الطاقة والبيئة، وميرفت ميشيل عضو ائتلاف دعم مصر، ومحمد خالد الحشاش، ومحمد الشهاوى، وشريف نادى، وبسنت جميل.

 

جدير بالذكر، أن الهيئة الوطنية للانتخابات أصدرت قرارها رقم 7 لسنة 2018 بشأن تزكية أعضاء مجلس النواب للمرشحين لانتخابات الرئاسة، وفق نصوص القانون 22 لسنة 2014 بشأن الانتخابات الرئاسية، ونص القرار على أنه فى حالة رغبة المترشح تقديم تزكية من أعضاء مجلس النواب ضمن أوراق ترشحه، يراعى ما يلى: أولا ألا يقل عدد أعضاء مجلس النواب الذين حصل المرشح على تزكيتهم عن عشرين نائبا، ثانيا عدم جواز قيام النائب الواحد بتزكية أكثر من مرشح.

وتتولى الأمانة العامة لمجلس النواب، الحصول على تلك التزكيات من النواب، والتأكد من صحة البيانات المثبتة بها وفقا للوارد بالنموذج المرسل للأمانة، واعتمادها عقب استيفائها، وإرسال نسخة للهيئة وتسليم الأخرى للمرشح.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print