الخميس، 13 ديسمبر 2018 07:33 ص
الخميس، 13 ديسمبر 2018 07:33 ص

النائبة إلهام المنشاوى: "تكافل وكرامة" حماية اجتماعية لمحدودى الدخل

النائبة إلهام المنشاوى: "تكافل وكرامة" حماية اجتماعية لمحدودى الدخل إلهام المنشاوى عضو مجلس النواب عن دائرة الرمل
الأربعاء، 10 يناير 2018 03:15 م
الإسكندرية - هناء أبو العز
قالت إلهام المنشاوى، عضو مجلس النواب عن دائرة الرمل، إن إهتمامها بمشروع تكافل وكرامة هو إهتمام بغير القادرين لأنه يترتب علية أمور أخرى مثل التأمين الصحى والبطاقات التموينية وهى التى يستحقها الغير قادرين الذين تم تصنيفهم من قبل وزارة التضامن الإجتماعى بأنهم مستحقين ولذلك فهذا البرنامج يعد حماية اجتماعية لمحدودى الدخل.

واقترحت النائبة  فى بيان لها ،  البدء سريعا في  إعلان نتائج بحث تكافل وكرامة وسرعة نظر التظلمات المقدمة من المواطنين الذين تم رفضهم حيث أنها تستغرق وقت طويل.

كما ذكرت النائبه أن من ضمن أسباب الرفض هو أن عنوان الزوج بالبطاقة غير مطابق لعنوان الزوجة ببطاقتها ولذا اقترحت النائبه أن يتم عمل بروتوكول تعاون بين الأحوال المدنية والمجلس القومى للمرأة لتخفيف عبء تغير العنوان بالبطاقة الشخصية ، كما أكدت النائبه انها تطلب المراجعة بشكل مستمر على الباحثين وذلك بسبب ما ورد من شكاوى متكرره من المواطنين بشأن الباحثين.

وقالت المنشاوى، إن لجنة التضامن الاجتماعى، اجتمعت اليوم لمناقشة طلب الإحاطة التى تقدمت به منذ أيام إلى وزيرة التضامن الاجتماعى، بسبب شكاوى المواطنين المتقدمين للالتحاق ببرنامج  تكافل وكرامة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print