الأحد، 23 سبتمبر 2018 01:45 ص
الأحد، 23 سبتمبر 2018 01:45 ص

فيديو.. كواليس البرلمان قبل الجلسة العامة الطارئة لمناقشة التعديل الوزارى

فيديو.. كواليس البرلمان قبل الجلسة العامة الطارئة لمناقشة التعديل الوزارى مجلس النواب - أرشيفية
الأحد، 14 يناير 2018 12:06 م
كتب محمد مجدى السيسى - هشام عبد الجليل

قبل دقائق من موعد الجلسة العامة الطارئة لمجلس النواب، التى يصوّت فيها المجلس على التعديل الوزارى المحدود فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، يستعرض "اليوم السابع" أبرز ما يحدث داخل مجلس النواب الآن.

يُذكر أن الجلسة العامة للمجلس تنطلق فى الثانية عشرة ظهر اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، لعرض الخطاب الوارد من رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن التعديل الوازرى.

 

وتداولت مصادر عدّة مطلعة، أنباء بشأن تفاصيل التعديل المرتقب، مشيرة إلى أنه سيشمل ست حقائب وزارية تقريبا، وحسمت رسالة الأمانة العامة بقاء المهندس شريف إسماعيل رئيسا للوزراء، فى ضوء أنها نصت على أن الخطاب لتعديل وزارى وليس لتغيير وزارى، وفقا لنص الدستور.

 

وتنص المادة 174 من الدستور على أن "لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى، بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس"، كما تنص المادة 129 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أن "يعرض رئيس المجلس خطاب رئيس الجمهورية بشأن التعديل الوزارى على المجلس فى أول جلسة تالية لوروده، وتكون الموافقة على إجراء التعديل الوزارى جملة".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print