الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 04:15 ص
الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 04:15 ص

8 وقائع مثيرة تحت قبة البرلمان فى يوم التعديل الوزارى.. تعرف عليها

8 وقائع مثيرة تحت قبة البرلمان فى يوم التعديل الوزارى.. تعرف عليها مجلس النواب
الأحد، 14 يناير 2018 01:44 م
كتب محمود العمرى
تعديل ثالث تشهده حكومة المهندس شريف إسماعيل، يجعل اليوم مختلفا ومليئا بالتفاصيل، وقد رصد "برلمانى" عددا من الوقائع والمواقف المهمة والمثيرة فى جلسة مجلس النواب الطارئة اليوم للتصويت على التعديل، والتى انتهت بالموافقة على الوزراء الجدد.

بدأت هذه المواقف بتردد شائعات عديدة حول التعديل، تتضمن تسريب أسماء وترشيحات لعدد من الحقائب الوزارية، وفصل وزارة الاستثمار عن التعاون الدولى، وتغيير عدد كبير من الوزراء، وفى السطور التالية نرصد لكم أبرز 8 وقائع بالبرلمان فى يوم التعديل الوزارى.

1-  بدأ اليوم بشائعات عديدة حول الأسماء المطروحة فى التعديل، فخلال الساعات الماضية دارت أحاديث حول طرح أسماء ووزارات كثيرة، على رأسها فصل الاستثمار عن التعاون الدولى.

2-  فى التاسعة صباحا وصل مظروف يتضمن أسماء المرشحين للتعديل الوزارى، حمله مسؤول رفيع المستوى للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، تمهيدا لمناقشتها فى الجلسة العامة.

3- فى العاشرة صباحا بدأ تسرب الأسماء من مكتب الدكتور على عبد العال، وكانت أبرز المعلومات تغيير وزراء الثقافة والتنمية المحلية والسياحة وتعيين نواب لبعض الوزراء.

4- تواصل التسريب بإعلان أسماء المرشحين، وهم: اللواء أبو بكر الجندى للتنمية المحلية، وخالد بدوى لقطاع الأعمال، ورانيا المشاط للسياحة، وإيناس عبد الدايم للثقافة

5- تناولت التسريبات الحديث عن تعيين الدكتور مصطفى مدبولى نائبا لرئيس الوزراء مع احتفاظه بحقيبة الإسكان، إضافة إلى تعيين نائب لوزير الصحة.

6- فى الواحدة ظهرا بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، متأخرة عن موعدها المحدد سلفا بساعة، وذلك للتصويت على التعديل الوزارى، بحضورالمستشار عمر مروان، وزير شؤون محلس النواب، والمرشحين للحقائب الوزارية الجديدة.

7- شارك المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، فى الجلسة الطارئة المنعقدة لنظر كتاب رئيس الجمهورية بإجراء تعديل وزارى، ممثلا وحيدا للحكومة فى هذه الجلسة.

8- وافق البرلمان بعد دقائق من انطلاق الجلسة على التعديل الوزارى بشكل رسمى، بحسب ما أعلنه رئيس البرلمان وانفرد به "برلمانى" من قبل، متضمنا اختيار كل من: اللواء أبو بكر الجندى وزيرا للتنمية المحلية، والدكتورة إيناس عبد الدايم للثقافة، ورانيا المشاط للسياحة، وخالد بدوى لقطاع الأعمال، إضافة لاختيار عاصم الجزار نائبا لوزير الإسكان، وطارق توفيق نائبا لوزير الصحة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print