الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:43 م
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:43 م

النائب أحمد عبد الواحد يطالب بحماية المواطنين من أرقام المحمول العشوائية

النائب أحمد عبد الواحد يطالب بحماية المواطنين من أرقام المحمول العشوائية أحمد عبد الواحد وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
الأربعاء، 17 يناير 2018 10:50 ص
كتب هشام عبد الجليل
تقدم أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، بخصوص تعدد وسائل النصب عن طريق المحمول.
 
وأوضح عضو مجلس النواب لـ"برلمانى"، أنه يوجد أكثر من 100 مليون تليفون محمول فى أيدى المصريين، وهو ما يتسبب فى طمع معدومى الضمير، ونصبهم على المواطنين بمسابقات وهمية، والاتصال بهم من أرقام دولية.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المواطنين يشكون من اتصال أرقام غريبة بهم من خارج مصر، وأنه فور إعادة طلب هذا الرقم يقومون بسحب ما يريدون من معلومات، من أسهلها الاستيلاء على كل الصور والوثائق المسجلة على الهاتف المحمول، ثم يستخدموها فى تهديد الشخص وابتزازه، متسائلا: أين دور جهاز حماية المستهلك ووزارة الاتصالات فى التحقيق عن هذه الأزمة؟.
 
وحذر وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان المواطنين من الوقوع فى عمليات النصب والإدلاء ببياناتهم الشخصية، أو الرد على هذه الأرقام أو إعادة الاتصال بها، مطالباً الوزارة باتخاذ إجراءات جادة لحماية كل مستخدمى المحمول فى مصر من النصب عليهم عن طريق شركات وهمية أو هذه الأرقام الدولية، والعمل على التحقيق فى أمر هذه الأرقام واكتشاف من ورائها لمعاقبته.
 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print