الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 08:04 ص
الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 08:04 ص

نائب بـ"نقل البرلمان": قضبان القطارات متهالكة وزيادة أسعار التذاكر ضرورة

نائب بـ"نقل البرلمان": قضبان القطارات متهالكة وزيادة أسعار التذاكر ضرورة هشام عرفات - أرشيفية
السبت، 20 يناير 2018 09:00 ص
كتب مصطفى السيد

قال النائب حسين خاطر، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الزيادة التى اعتمدتها هيئة السكة الحديد فى أسعار تذاكر القطارات كانت لابد منها، مشيرا إلى أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل أكد خلال اجتماعه مع أعضاء اللجنة أن الهيئة ستشترى عربات جديدة ولديها خطة لتطوير منظومة السكة الحديد.

 

وأضاف "خاطر" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هيئة السكة الحديد مرفق رئيسى فى الدولة وينبغى الحفاظ عليه بتطوير ولا يمكن تحسين الخدمة إلا بتحريك أسعار التذاكر، لافتا إلى أن قضبان القطارات تهالكت واستنزفت عمرها الافتراضى ويجب على الجميع التحمل من أجل تطوير المرفق.

 

وأشار النائب، إلى أن الزيادة فى أسعار التذاكر القطارات ليست بالكبيرة، لكنها ضرورية للحفاظ على القطارات واستمرار العمل بالمرفق.

 

كان مجلس إدارة هيئة السكة الحديد اعتمد الزيادات الجديدة فى أسعار التذاكر بنسبة 15% لقطارات الـvip، و30% للدرجة الأولى مكيف بالقطارات الأسبانى والفرنساوى، و50% للدرجة الثانية مكيف بالقطارات الأسبانى والفرنساوى، و140% على تذاكر القطارات العادية "المطورة" و150% على تذاكر القطارات العادية "المميزة"، مع تحديد الحد الأدنى لتذاكر القطارات المطورة بـ 3 جنيها بدلا من 1.25 جنيه، وتذاكر القطارات المميزة بـ 5 جنيهات بدلا من جنيهين.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print