الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:15 ص
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:15 ص

المتحدث باسم مجلس النواب: لم نرفض لقاء رئيس وزراء إثيوبيا خلال زيارته لمصر

المتحدث باسم مجلس النواب: لم نرفض لقاء رئيس وزراء إثيوبيا خلال زيارته لمصر النائب صلاح حسب الله المتحدث الرسمى لمجلس النواب
الأحد، 21 يناير 2018 02:35 م
كتبت نور على

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب، إن المجلس لم يرفض لقاء رئيس وزراء إثيوبيا، هايلى ماريام ديسالين، خلال زيارته الأخيرة لمصر، متابعا: "كنا نرحب بها لو طلبها". 

 

وأضاف "حسب الله"، فى تصريحاته خلال المؤتمر الصحفى الأول له كمتحدث بمجلس النواب، المنعقد الآن فى مقر المجلس، أن إجراءات متعلقة برئاسة الجمهورية كانت سببا فى اقتصار الزيارة على القمة بين رئيس وزراء إثيوبيا والرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن البرلمان لم يمانع فى استقبال "ديسالين" بعد إبداء رغبته فى لقاء النواب، على لسان سفير إثيوبيا بالقاهرة.

 

وتابع المتحدث باسم مجلس النواب تصريحاته بالصول: "كان اللقاء المرتقب بهدف إيصال رسالتين، الأولى أن نواب الشعب يرفضون التفريط فى أى نسبة من مياه مصر وحق المصريين التاريخى فيها، والثانية التأكيد على أنهم مع أى تنمية تشهدها الدول الشقيقة فى القارة، ولكن وفق الأعراف والقواعد التاريخية والاتفاقات الإطارية والقانونية".

 

جدير بالذكر، أن سفير إثيوبيا فى القاهرة كان قد تحدث خلال لقائه عددا من أعضاء مجلس النواب، فى شهر نوفمبر الماضى، عن رغبة رئيس وزراء بلاده، هايلى ماريام ديسالين، فى زيارة مجلس النواب ومخاطبة الشعب المصرى من خلال البرلمان.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print