الخميس، 26 نوفمبر 2020 08:19 م
الخميس، 26 نوفمبر 2020 08:19 م

النائب فخرى طايل: الأسعار تنخفض تدريجا بالأسواق والمواطن يشعر بذلك

النائب فخرى طايل: الأسعار تنخفض تدريجا بالأسواق والمواطن يشعر بذلك النائب فخرى طايل، أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
الخميس، 01 فبراير 2018 09:50 م
كتب أمين صالح
أكد النائب فخرى طايل، أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن قرار الحكومة بتعويم الجنيه هدفه زيادة الاحتياطى النقدى مما يساهم فى توفير فرص العمل وزيادة نسبة الصادرات.

 

وأضاف النائب فخرى طايل فى ندوة التحديات الاقتصادية التى ينظمها حزب مستقبل وطن بمعسكره السابع فى الفيوم أن الأسعار بدأت تنخفض تدريجيا بالنسبة للسلع الغذائية وهو ما يلاحظه المواطن بنفسه فى الأسواق موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الانخفاض.

 

وقال أمين سر اللجنة الاقتصادية إن التحدى الأكبر لمصر حاليا هو قدرة الشعب على العمل وزيادة معدلات الإنتاج.

 

ومن جانبه أكد الدكتور على الإدريسى، الخبير الاقتصادى، أن الدولة نجحت من خلال قرار التعويم فى القضاء على السوق السوداء وأصبحت مصر جاذبة للاستثمار بسبب توحيد سعر الصرف، مضيفا أن الاقتصاد المصرى اعتمد لفترة طويلة على إيرادات موحدة تمثلت فى السياحة وقناة السويس وتناسينا زيادات معدلات اللصناعة والنهوض بقطاع الزراعة.

 

وأوضح أن الدولة المصرية حاليا تعمل على خلق تنمية شاملة فى مختلف المجالات وعلى مستوى جغرافى شامل لكل المحافظات بهدف توفير مستوى دخل مناسب للمواطنين والقضاء على معدلات الفقر المرتفعة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print