الإثنين، 03 أغسطس 2020 11:21 ص
الإثنين، 03 أغسطس 2020 11:21 ص

وكيل "نقل البرلمان" يشيد بتطوير الهيئة الهندسية للعشوائيات

وكيل "نقل البرلمان" يشيد بتطوير الهيئة الهندسية للعشوائيات النائب محمد عبد الله زين
الأحد، 11 فبراير 2018 07:30 م
كتب محمد صبحى

أشاد النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل و المواصلات، بجهود القوات المسلحة فى تطوير العشوائيات، مشيرا إلى أن القوات المسلحة قد أبطلت مفعول قنبلة موقوتة بتطويرها للعشوائيات.

 

وقال زين لـ"برلمانى" إن هناك حوالى 8 ملايين نسمة يعيشون فى 88 منطقة عشوائية علي مستوي الجمهورية ، يفتقرون لكل سبل العيش الكريم ، وقد عانى قاطنى المناطق العشوائية من الاهمال و انعدام المرافق العامة لسنوات ، وسقط هذا الملف من أجندة الحكومات السابقة حتى أنه اصبح يهدد الأمن القومى المصرى.

 

وأضاف وكيل لجنة النقل، أن الاهتمام بالمناطق العشوائية و تطويرها جاء إيمانا من القيادة السياسية بضرورة توفير سبل الحياة الكريمة للمواطن المصرى ، ومن ثم جاءت توجيهات الرئيس بتكليف الهيئة الهندسية بتطوير 78 قرية من القرى الأكثر احتياجاً فى 26 محافظة.

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه تم تنفيذ 181 مشروعا  تنوعت ما بين الطرق والكهرباء ومياه شرب لتحسين البنية التحتية بالقرى الاكثر احتياجا بالمحافظات، مضيفا ان جهود تطوير العشوائيات قد توجت بانشاء مشروع حى الاسمرات بمراحله الثلاث ، و الذى حفظ حياة الكثيرين بعدما أصبح لديهم مأوى كريم.

 

وأكد النائب أن شعار الهيئة الهندسية قد أكتمل  بتطوير العشوائيات ، مشيرا إلى أن القوات المسلحة كانت تحمل السلاح بيد و تبنى باليد الأخرى مدن لإيواء قاطنى العشوائيات و تحسين البنية التحتية بالقرى الأكثر احتياجا، ومن ثم حفظت الأمن القومى المصرى من انفجار تلك القنبلة الموقوتة .

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print